فشلت صفقة القرن.. جاريد كوشنر: الفلسطينيون أفشلوا ورشة البحرين

فشلت صفقة القرن.. جاريد كوشنر: الفلسطينيون أفشلوا ورشة البحرين كوشنر

وجه جاريد كوشنر، مستشار الرئيس دونالد ترامب، وزوج ابنته، انتقادات شديدة للقيادة الفلسطينية، خلال تصريحات تلفزيونية له مع العديد من الصحفيين الإسرائيليين والعرب في إطار جهود بلاده للترويج للمؤتمر الاقتصادي الذي عقد في البحرين والمعروف إعلاميا بالخطوة الأولى لصفقة القرن.

ووفقا لما نشرته روسيا اليوم نقلا عن هآرتس الإسرائيلية، أقر كوشنر بفشل صفقة القرن بجانبها الاقتصادي الذي عقد في البحرين بسبب غياب القادة الفلسطينيين.

وأفاد كوشنر أن هذه الخطة الاقتصادية التي ترمي إلي إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لن تنجح أو تحقق الأهداف المرجوة منها دون حضور وتمثيل القيادة الفلسطينية.

وأبرز صهر ترامب حضور العديد من رجال الأعمال ورشة البحرين الاقتصادية كاشفا عن استثمار 28 مليار دولار من بين 50 مليارا في الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك في حالة تغيير القيادة الفلسطينية طريقتها في تناول صفقة القرن.

وأوضح كوشنر أن أبواب البيت الأبيض لا زالت مفتوحة على مصارعها للفلسطينيين رغم كل الانتقادات والهجوم الذي يوجهونه لواشنطن. وطالبها بإعادة النظر في هذه الخطة التي تقوم بالأساس على الشق الاقتصادي الذي تم تناوله في ورشة البحرين.