بعد القبض عليه.. معلومات عن خالد عزب المشرف على "ذاكرة العرب"

بعد القبض عليه.. معلومات عن خالد عزب المشرف على "ذاكرة العرب" خالد عزب

الأخبار المتعلقة

القبض على مدير مشروعات مكتبة الإسكندرية

ياسمين صبري: أعشق الإسكندرية عن القاهرة لهدوئها

قنصل فرنسا: أطلقنا 20 مشروعا للاهتمام بالبيئة في الإسكندرية

جامعة الإسكندرية تبحث سبل نشر ثقافة المدن الصحية مع نظيرتها في أمريكا

قالت مصادر لـ"الوطن" إن السلطات المختصة ألقت القبض على الدكتور خالد عزب، مدير المشروعات بمكتبة الإسكندرية، بموجب اتهامات منسوبة له في إحدى القضايا ولم توضح المصادر طبيعة تلك الاتهامات.

وأضافت أن "عزب" ألقي القبض عليه بإحدى المناطق شرقي القاهرة وليس في الإسكندرية، وأنه يتم فحص الواقعة المتعلقة به وملابساتها واستكمال الإجراءات القانونية الخاصة به. أبرز المعلومات عن  مدير المشروعات بمكتبة الإسكندرية:

- وُلد خالد محمد مصطفى عزب، في مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وحصل على ليسانس آثار من كلية الآثار جامعة القاهرة عام 1988م.

- أعد رسالة الماجستير في الآثار الإسلامية بعنوان "دور الفقه الإسلامي في العمارة المدنية في مدينتي القاهرة ورشيد فى العصرين المملوكي والعثماني"، ثم دكتوراه عنوانها "التحولات السياسية وأثرها فى العمارة بمدينة القاهرة منذ العصر الأيوبي حتى عصر الخديو إسماعيل".

- ألّف 15 كتابا كان آخرها "العمارة والسياسة - مقر الحكم في مصر نموذجا" والذي صدر عن دار الشروق، و23 دراسة تحليلية.

- تدرج "عزب" للعمل بين مدير إدارة للإعلام في مكتبة الإسكندرية، ومديرا بالإنابة لمركز الخطوط في مكتبة الإسكندرية، وقبلها رئيس تحرير مجلة أبجديات بمركز الخطوط ومدير تحرير لمجلة مشكاة التابعة إلى المجلس الأعلى للآثار، ومحررا للتراث بمكتب صحيفة الحياة اللندنية بالقاهرة، ومفتشا للآثار الإسلامية بمنطقة آثار جنوب القاهرة بالمجلس الأعلى للآثار بمصر ومشرفًا على مشروع إنقاذ وتطوير أسوار صلاح الدين بالقاهرة.

- أشرف على آخر مشروع لمكتبة الإسكندرية "ذاكرة مصر المعاصرة والعرب".