"سب وتهديد بالقتل واقتحام".. جرائم عائلة "السبكي" بحق خصومهم

"سب وتهديد بالقتل واقتحام".. جرائم عائلة "السبكي" بحق خصومهم لحظة اقتحام السبكي لموقع صدى البلد

الأخبار المتعلقة

عاجل| إخلاء سبيل أحمد السبكي ومتهم آخر في الاعتداء على "صدى البلد"

بالفيديو| لحظة اقتحام السبكي مقر موقع صدى البلد بمعاونة "البودي جارد"

"حفظت أشكالكم وهاخطفكم".. صحفيو "صدى البلد" يروون لحظات اقتحام السبكي للموقع

الصور الأولى للحظة اقتحام "السبكي" لموقع صدى البلد

باشرت النيابة العامة، الثلاثاء، تحقيقاتها الموسعة في البلاغ المُقدم من صحفيي موقع "صدى البلد"، ضد المنتج السينمائي المتهم أحمد السبكي، في واقعة اقتحامه برفقة مجموعة من الحراس الشخصيين، مقر الموقع بالدقي، وتحطيم الأجهزة والتعدي على الصحفيين. واستمعت النيابة لطرفي الواقعة، وأصدرت قرارها بإخلاء سبيله، ومتهم آخر بكفالة 1000 جنيه لكل منهما، على ذمة التحقيقات.

ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى التي تسوق أحد أفراد "آل السبكي" إلى ساحات التحقيق، إذ شهدت محاكم الجيزة، قضايا مختلفة أُتهم فيها الأخوان محمد وأحمد السبكي، ونجلة الأول رنا، تستعرضها "الوطن" في هذا التقرير.

في 11 يناير 2016، قضت محكمة جنح الدقي المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، بحبس المنتجة رنا محمد السبكي، لمدة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه، وتغريمها 10 آلاف جنيه، لإدانتها بنشر مُصنف يحوي على صور خادشة للحياء، بعد تقدم محام ببلاغ ضدها بعد عرض فيلم "ريجاتا" في دور العرض السينمائي، وقضت المحكمة ببراءة والدها في القضية ذاتها، وتقدمت المتهمة باستئناف على الحكم، وحصلت على حكم بالبراءة من جنح مُستأنف الدقي، في أبريل من العام نفسه.

وفي يناير 2018، قضت محكمة جنح الهرم، غيابيا، بحبس المنتج محمد السبكي، لمدة سنة واحدة وإلزامه بدفع كفالة مالية 500 جنيه، لإدانته بتهديد مصممة الأزياء ريهام عاصم، بالقتل لاعتقاده أنها تستضيف طليقته، وضبطت أجهزة التحقيق رسائل نصية على الهاتف الخاص بسائقه، فضلا عن رسائل صوتية تم إرسالها من هاتفه المحمول، وأثبتت تحريات المباحث الواقعة.

أصدرت المحكمة ذاتها، في 25 فبراير 2018، حكمًا حضوريًا بحبس المتهم "السبكي" لمدة سنة واحدة، لإدانته بتهديد مصممة الأزياء ريهام عاصم، بالقتل لاعتقاده أنها تستضيف طليقته، بعدما تقدم المتهم بمعارضة على الحكم الصادر غيابيا في يناير 2018، إلا أن الدعوى انتهت بالتصالح بين الطرفين وتنازل المجني عليها.

وسبق للفنانة نهلة زكي، أن تقدمت ببلاغ للنائب العام، ضد المنتج محمد السبكي، اتهمته فيه بالتحرش بها، إلا أنها تنازلت عنه في وقت لاحق.