صور| مرض شريف مدكور في امتحان "هندسة المنصورة".. والطلاب: ربنا يشفيه

صور| مرض شريف مدكور في امتحان "هندسة المنصورة".. والطلاب: ربنا يشفيه امتحان هندسة المنصورة

الأخبار المتعلقة

دعم مستشفى العلمين بجهاز أشعة مقطعية حديث.. يمسح الجسم في دقيقتين

بالصور| تزويد مستشفى رأس سدر بجهاز أشعة مقطعية بـ3 ملايين جنيه

أشعة مقطعية لـ"مومياء" لتحديد نوعها داخل مركز أورام المنيا

وزير الصحة يوافق على توفير جهاز أشعة مقطعية لمستشفى العامرية

فوجئ طلاب برنامج الهندسة الطبية والحيوية بكلية الهندسة جامعة المنصورة، بوجود صورة الإعلامي شريف مدكور ضمن أحد أسئلة امتحان مادة "معالجة صور رقمية"، وبجواره صورة أشعة مقطعية لحالة سرطان القولون.

وطلب الدكتور حسام الدين مصطفى مدير برنامج الهندسة الطبية والحيوية، الطلاب تشخيص حالة المريض والمراحل اللازمة، لاكتشاف وتشخيص الورم بصورة أوتوماتيكية من خلال الأشعة.

كما احتوت ورقة الامتحان العديد من المفاجآت للطلاب، فأول مرة يأتي لهم الامتحان مطبوع بالألوان، الأمر الذي جعلوهم يتداولونها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وارتبط سؤال آخر بالامتحان بالواقع المعاصر، ففي سؤال أخر تناول حادث احتراق "كاتدرائية نوتردام دي لا غارد" في فرنسا وكيفية الاستفادة، مما جرى دراسته بالمقرر لإعادة بناء وترميم الأجزاء التي احترقت.

كما طلب مقترحات الطلاب لتصميم نظام إنذار مبكر للحرائق في الكنيسة، باستخدام معالجة الصور.

ووصفت الطالبة حنين هشام، الامتحان بأنه لافتة طيبة، قائلة: "امتحان النهارده كان بيتشرف بصورة للإعلامي شريف مدكور وضعها دكتور المادة لطلاب هندسة، وبدعوة صادقة من طلاب صائمين.. ربنا يشفيك يارب ويشفي كل مريض".

وقالت الطالبة عفاف أحمد، "أعجبتني الفكرة.. ربنا يشفيه ويشفي كل مريض، أول مرة يجي عندنا امتحان فيه فكرة جديدة، ربنا يشفي شريف مدكور".

ومن جانبه، قال الدكتور حسام الدين مصطفى، إن المقرر يتناول معالجة الصور الرقمية في المجال الطبي، مؤكدا أن الطلاب في سعداء بمحتوى الامتحان المرتبط بالأحداث الجارية محليا وعالميا.

وأضاف "مصطفى" لـ "الوطن"، أن "الطلاب يدرسون علاج السرطان، والتعرف عليه فأردت أن أقربهم للواقع وأحضرت لهم صورة الأشعة وبجوارها صورة الإعلامي فالتصق الأمر في أذهانهم أكثر وربطنا الامتحان بالواقع".

وأكمل: "في سؤال الكنيسة لابد أن يعالج الصور الموجودة لديه أولا حتى يستطيع أن يرمم، ويصل إلى ما كانت عليه الكنيسة قبل الحريق، وهذا يحتاج جهد من الطلاب وتطبيق ما درسوه عمليا".

وتابع: "لابد أن يشعر الطلاب أن الامتحان مختلف، ويحتوي على محتوى علمي يمكن تطبيقه في الحياة، كما تناولت في امتحانات سابقة تطبيقات مكافحة الإرهاب وكذلك التقنيات المستخدمة في الأفلام السينمائية ومواكبة كافة الأحداث الرياضية".

يذكر أن الإعلامي شريف مدكور، أجرى عملية لاستئصال ورم سرطاني بالقولون، ويخضع حاليا للعلاج بأحد المستشفيات.