أولياء الأمور يرفضون نظام امتحانات أولى ثانوي الجديد.. ويطالبون بتأجيله

أولياء الأمور يرفضون نظام امتحانات أولى ثانوي الجديد.. ويطالبون بتأجيله

أصدر ائتلاف تمرد على المناهج التعليمية الذي يضم بداخله عددا من أولياء أمور طلاب المدارس ، بيانا إعلاميا عبر خلاله عن استيائه الشديد مما تشهده منظومة امتحانات أولى ثانوي من ارتباك.

وقال الائتلاف في بيانه : لقد عاني أبناؤنا في الصف الأول الثانوي من التسرع والتخبط في القرارات الخاصة بالنظام المعدل، وفي ظل سقوط كل جوانب وأركان هذا النظام المزعوم نطالب الرئيس عبد السيسي بالتدخل فورا لإنقاذ هذا الجيل.

وأضاف البيان : نرفض تحميل الامتحان على سيرڤرات المدارس (لأن تحميل الامتحان بهذا الشكل هو باب كبير لتسريب الامتحان وفتح أبواب الفساد) ، ونطالب بأن يكون الامتحان ورقيا لكل الطلاب صباحا بنظام open book في توقيت واحد وفي مدارسهم فلا داعي للذهاب طلاب المدارس الخاصة الى المدارس الحكومية في الساعة الواحدة ظهرا لأداء الامتحان (وخاصة في نهار رمضان).

كما شدد البيان على المطالبة باعتبار دفعة اولى ثانوي العام الحالي ناجحة بالكامل ومنقولة إلى الصف الثاني الثانوي ، وذلك تقديرًا لما مروا به من تجربة عصيبة ، حيث تم تطبيق أنظمة جديدة عليهم دون أن يتم تدريبهم على نمط الاسئلة الجديد طوال العام ، كما أنه لم يتم تدريب المعلمين أنفسهم على طريقة شرح المناهج بأسلوب جديد ، ولا على حل هذه الاسئلة فالمعلمون أنفسهم مختلفون في اجاباتها فكيف حال الطالب!!

وطالب الائتلاف كذلك بإعادة النظر فى هذا نظام اولى ثانوى الجديد بأكمله فى العام القادم (الذي سيشمل دفعتين) ، حيث قال الائتلاف : نحن نطالب برجوع النظام القديم ، وتأجيل تطبيق النظام الحديث، لحين توافر جميع عوامل نجاح النظام تماما وعلى أكمل وجه.