تركيا تعترف رسميا بسرقة 4 قطع من الحجر الأسود.. صور

تركيا تعترف رسميا بسرقة 4 قطع من الحجر الأسود.. صور الحجر الاسود

اعترفت تركيا رسميا من خلال تقرير نشرته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية بسرقتها لقطع من الحجر الأسود، الموجود في أحد جوانب الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام في مكة المكرمة .

ووفقا لـ "سي إن إن"، أثار التقرير الذي نشرته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية عن أحد مساجد تركيا الذي يتزين يتزين بقطع من الحجر الأسود ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في إطار تقرير الوكالة التركية الرسمية الذي نشرته على موقعها يوم الخميس الماضي، إن مسجد جامع صوقوللو محمد باشا في إسطنبول، والمشيد منذ قرابة 5 قرون، يضم 4 قطع من الحجر الأسود

وأضاف تقرير الأناضول: «كان المعمار سنان، في ذروة مشواره المهني عند إتمامه بناء جامع صوقوللو محمد باشا عام 1571، حيث بناه تزامنا مع جامع السليمية؛ لأنه يعتبر ذروة العمارة العثمانية، وقمة تألق المعمار سنان في مهنته».

وتفيد الروايات بأن «السلطان العثماني سليمان القانوني، جلب القطع المذكورة التي انفصلت عن الحجر الأسود إلى إسطنبول، وأن المعمار سنان قام بتثبيت 4 منها في جامع صوقوللو محمد باشا، وتوجد القطع المذكورة وسط أحجار الرخام في مدخل الجامع وفوق المحراب، وعلى مدخل المنبر وتحت قبة المنبر، في الجامع المذكور، ومحوطة بإطار مطلي بالذهب».