تفحم جثتي مواطنين وإصابة 5 آخرين ونفوق 136 رأس ماشية في حريق بالفيوم

تفحم جثتي مواطنين وإصابة 5 آخرين ونفوق 136 رأس ماشية في حريق بالفيوم صورة حريق ضخم بـ4 حظائر ماشية بطامية في الفيوم

الأخبار المتعلقة

السيطرة على حريق بشقة سكنية دون وقوع إصابات بالفيوم

حريق في حظيرة مواشي بالفيوم

السيطرة على حريق بمخزن خردة بالفيوم دون إصابات

مصرع ربة منزل وطفلتها وإصابة 3 آخرين في حريق شقة بالفيوم

لقي طالب وفلاح مصرعهما، وأصيب 5 آخرين، ونفقت 136 رأس ماشية، في حريق نشب بـ4 حظائر كبيرة متجاورة للمواشي، بعزبة الخزان في قرية كفر محفوظ بمركز طامية، بمحافظة الفيوم.

وتلقى اللواء خالد شلبي، مدير الأمن، إخطارا من مأمور مركز شرطة طامية، يفيد بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة، بنشوب حريق في بعض حظائر المواشي في العزية المشار غليها آنفا، مما أدى إلى تفحم مواطنين وإصابة 5 آخرين.

وأفاد بيان أمني، بأن مباحث المركز وقوات الحماية المدنية، انتقلت إلى مكان البلاغ، وعلى رأسهم اللواء خالد شلبي، بمشاركة 10 سيارات إطفاء، حيث سيطرت قوات الحماية المدنية على النيران.

وتبين أن الحريق نشب في 4 حظائر مواشي كبيرة متجاورة، بملحقاتها، مبنية على مساحة 5 أفدنة، الأولى ملك "محمد.أ.ي" (55 سنة)، والثانية ملك "سيد.م.ر" (60 سنة)، والثالثة ملك "أيمن.م.ع" (42 سنة)، والرابعة ملك "جميل.ح.ك" (40 سنة)، وجميعهم فلاحين يقيمون بنفس القرية.

وأشار البيان الأمني، إلى أن الحريق أسفر عن مصرع كل من "كريم طارق.ح.ت" (19 سنة-طالب)، و"رزق محمد ع" (27 سنة-فلاح)، ويقيمان بنفس المنطقة، إثر إصابتهما بحروق من الدرجات الثلاث وتفحم جثتيهما، وتم نقلهما إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي.

وأصيب كل من "حسن عدلي.ف" (30 سنة- فلاح)، و"طارق حسين.ت" (42 سنة- فلاح)، و"محمد عبدالمنعم.ك" (24 سنة- فلاح)، وجميعهم يقيمون بنفس العزبة، ومصابين بحالة اختناق، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى طامية المركزي، وأجريت لهم الإسعافات اللازمة لهم، وتقرر خروجهم.

كما أصيب في الحريق، كل من "أحمد شعبان.ك" (19 سنة- عامل)، بحروق متفرقة بالجسم بنسبة 80%، و"مصطفى سيد.م" (28 سنة- عامل)، بحروق متفرقة بالجسم بنسبة 40%، ويقيمان بنفس العزبة، ونقلا إلى مستشفى الفيوم العام، وجار متابعة حالتهما.

ونفقت 136 رأس ماشية، واحترقت كمية من غذاء الماشية.

وأفاد البيان الأمني، بأن سبب الحريق حدوث ماس كهربائي من مولد خاص بحظيرة الماشية الأولى، وامتداد النيران إلى باقي الحظائر الأخرى نتيجة تطاير القش المشتعل المحترق بفعل قوة الرياح.

ولم يتهم أصحاب الحظائر أحدا بالتسبب في نشوب الحريق.

وقدرت الخسائر بنحو 4 ملايين جنيه، وأخطرت إدارة الطب البيطري لاتخاذ اللازم، وكلف قسم الأدلة الجنائية بمعاينة المكان وحصر التلفيات.

وحرر محضر بالواقعة، قيد برقم 2494 لسنة 2019م إداري مركز شرطة طامية، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وانتقل اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، إلى موقع الحريق للوقوف على حجم الخسائر الناتجة عنه، بحضور اللواء جمال السيد، رئيس مركز ومدينة طامية، حيث تفقد المحافظ عنابر المزرعة، مؤكدا توفير سبل الدعم اللازمة لحين الانتهاء من التحقيقات ومعرفة ملابسات الواقعة.