خبير سياسى: تسليم هشام عشماوي كلمة السر في حادث كمين شمال سيناء.. فيديو

خبير سياسى: تسليم هشام عشماوي كلمة السر في حادث كمين شمال سيناء.. فيديو تسليم العشماوى للسلطات المصرية

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب ومدير المركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية، إن التفجيرات الإرهابية دوما ما تستهدف المناسبات الدينية والوطنية لتنفيذ التنظيمات الإرهابية والجماعات المسحلة لتنفيذ مخططاتها التخريبية والإرهابية، والتى كان آخرها اليوم، الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك، باستشهاد 8 من أفراد الشرطة فى هجوم إرهابى شمال سيناء.

وأوضح "عكاشة"، خلال لقائه على فضائية "الغد"، أن العملية الإرهابية التى استهدفت شهداء الشرطة فى سيناء اليوم تشير بوضوح وفقا لبيانات وزارة الداخلية المصرية، إلى أن هؤلاء الجماعات الإرهابية كانت تستهدف اختراق النطاق الأمنى المصرى والدخول لمدينة العريش وربما ارتكاب مجازر بحق مدنيين وتنفيذ مخططات إرهابية داخل المساجد لإعادة مشهد مسجد الروضة بسيناء، ولكن قوات الشرطة تصدت لمخططاتهم الآثمة فاستشهدت بأيادى الغدر والخسة .

وأكد عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب أن تسليم هشام عشماوي لمصر كلمة السر في حادث كمين شمال سيناء، والذى جاء كجزء من تنفيذ هذه العملية الإرهابية كرد فعل من الجماعات الإرهابية على استلام مصر الإرهابى هشام عشماوى من الجيش الليبى، والذى كان أحد أبرز قادة الجناح العسكرى لتنظيم أنصار بيت المقدس، والذى بايع تنظيم داعش ونفذ العديد من العمليات الإرهابية ضد جنودنا البواسل المصرية فى العريش.

يذكر أن وزارة الداخلية قالت فى بيان عاجل لها، إن عددا من العناصر الإرهابية استهدفت فجر اليوم، الأربعاء، كمينا أمنيا جنوب مدينة العريش.

وأكدت الوزارة، أنه تم التعامل مع تلك العناصر وتبادل إطلاق النيران، ما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية واستشهاد ضابط وأمين شرطة و٦ مجندين، وتقوم القوات الآن بتتبع خطوط سير الهروب لتلك العناصر الإرهابية الهاربة.