خلال 6 أشهر.. الكويت ترحل 10 آلاف وافد عربي

خلال 6 أشهر.. الكويت ترحل 10 آلاف وافد عربي

أفادت صحيفة "الأنباء" الكويتية، بأن إجمالي الوافدين العرب الذين تم ترحيلهم عن الكويت من مختلف الجنسيات خلال الفترة الممتدة من الأول من يناير 2019 حتى الشهر الجاري تجاوز أكثر من 10 آلاف وافد ووافدة بقليل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها: "الفترة الماضية شهدت ضغوطات على إدارة الإبعاد نظرا لندرة تذاكر السفر التي يمكن استغلالها في إبعاد المخالفين، وقد بذلت جهودًا كبيرة من قبل وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء فراج الزعبي ومدير عام أمن السجون اللواء على المعيلي للتغلب على صعوبة الحصول على رحلات للوافدين المبعدين".

وأضافت المصادر: "غالبية من يصلون إلى إدارة الإبعاد تنجز مهمة خروجهم إلى أوطانهم خلال أسبوع على حد أقصى وذلك حسب جهة سفرهم والأماكن المتوافرة على الطائرات".

وأشارت المصادر إلى أن من تم إبعادهم من المتسولين خلال شهر رمضان تقدر أعدادهم بـ 50 رجلا وامرأة، وأن جميع من ضبطوا متسولين أو مخالفين لقانون الإقامة تم إدراج أسمائهم على قوائم غير المصرح لهم بالدخول وجرى تبصيمهم في المطار، بحيث لا يستطيعون العودة مجددا.

ولفت المصدر إلى أن غالبية المتسولين الذين تم ابعادهم من جنسيات عربية، فيما هناك أعداد من جنسيات آسيوية، موضحًا أن عدد من أحيلوا الى ادارة الترحيل خلال شهر رمضان فقط هم 320 وافدًا ووافدة منهم المتسولون، وهو ما يعني أن عدد المخالفين بلغ 270 وافدا ووافدة، وهؤلاء تم الانتهاء من إجراءات إبعادهم بنسبة تجاوزت الـ 98%.