حفاظا على المواطنين.. السعودية تحدد درجة الحرارة القصوى لإيقاف العمل

حفاظا على المواطنين.. السعودية تحدد درجة الحرارة القصوى لإيقاف العمل

أكد الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودي، حسين القحطاني، أن قرار إيقاف العمل في المناطق المفتوحة خلال ساعات الذروة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، من اختصاص وزارة العمل، ويشترط أن تصل إلى 50 درجة مئوية.

ونقلت "سكاى نيوز عربية" عن وكالة الأنباء السعودية (واس) عن القحطاني، أن الهيئة تعمل بشكل مستمر بالتعاون مع جميع القطاعات المعنية مع الظواهر الجوية، وتزويدها بكافة المعلومات المطلوبة على مدار الساعة، وذلك وفقًا للآلية المعنية بالظواهر الجوية المصادق عليها.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أصدرت تقريرًا، مؤخرًا، عن الحالة المناخية السائدة على المملكة، وعلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال فصل الصيف لهذا العام 2019م.

وبين التقرير أن فصل الصيف يبدأ بحسب روزنامة الأرصاد الجوية في 1 يونيو وينتهي في 31 أغسطس 2019م ، أما فلكيًا فيبدأ فصل الصيف في 21 يونيو وينتهي في 23 سبتمبر 2019م.

وتشير التوقعات الفصلية لصيف عام 2019م على السعودية إلى احتمالية ارتفاع معدلات درجات الحرارة السطحية المتوقعة بأعلى من المعدل، وذلك على جميع أجزاء البلاد.

فيما أشار التقرير، إلى احتمالية هطول الأمطار حول المعدل على معظم مناطق المملكة، واحتمالية هطول الأمطار أقل من المعدل على الجزء الجنوبي الغربي من المملكة.