حكايات من جهنم.. شهود يروون لحظات النار والموت في حريق سنتر الهرم.. فيديو وصور

حكايات من جهنم.. شهود يروون لحظات النار والموت في حريق سنتر الهرم.. فيديو وصور

شهد شارع العريش بمنطقة فيصل فجر اليوم حريقا هائلا اندلع داخل أحد السناتر التجارية الشهيرة ، ما تسبب في حالة من الذعر والهلع بين الأهالي عقب ارتفاع ألسنة اللهب وتصاعد الأدخنة من المحال التجارية المشتعلة بداخله.

ورصدت كاميرا صدى البلد بعض شهادات شهود العيان المتواجدين وقت وقوع الحادث الذين شاهدوا الحريق منذ اندلاعه وحاولوا إخماده حتى وصلت سيارات الإطفاء.

وقال أحمد جمال ان احد اللوحات الاعلانية لمحل تجاري مجاور للسنتر اشتعلت وسقطت على سيارة واشتعلت هى الاخرى الامر الذي جعل النيران تصل الى سقف السنتر وفى غضون 5 دقائق كانت النيران وصلت إلى كل انحائه والتهمت كل شى وفى خلال ثلث ساعة تحول كل شيء الى رماد كما هو عليه الان .

بينما قال محمد عبد الحميد عامل بأحد المحال التجارية المجاورة للسنتر انه تواجد منذ اللحظات الاولى للحريق وكان يشاهد النيران تتصاعد من كل جانب فى السنتر وتصاعد الأدخنة من منتصف , كما أن هناك ثلاث محال للعطور تحتوي على مواد كيميائية سريعة الاشتعال هي التي أدت إلى تزايد النيران وقوتها والتهامها لكل شئ فى غضون دقائق معدودة .

بينما أحمد أسامة بائع ملابس قال إن أول باكيتين تم الاشتعال النيران فيهما هم باكية للعطور والاخرى للملابس ثم بعد ذلك وصول النيران الى السيارة المتواجدة امام السنتر وانفجرت على اثر ذلك ثم انتشرت النيران فى جميع الاماكن داخل السنتر .

واضاف اسامة ان الاهالي حاولوا إطفاء الحريق باستخدام الاتربة والمياه الا انهم لم يستطيعوا محاصرتها وخلال دقائق معدودة وصلت سيارتا إطفاء ثم تليها سيارتان أخريين وتم السيطرة على النيران وإخمادها.

وكانت قد التهمت النيران السنتر بالكامل وتحوله لرماد، وكذلك تفحم 3 سيارات تصادف ركنهم أمامه وقت الحريق , وانتقلت قوات الدفاع المدني إلى مكان الحريق بشارع العريش وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على النيران التى اندلعت داخل معرض وسنتر.

البداية عندما تلقت، غرفة عمليات الحماية المدنية إخطارا من النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة من قطعة أرض بشارع العريش.

ودفع اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بالجيزة بـ 10 سيارات إطفاء، وحاصر رجال الإطفاء النيران وأخمدوا الحريق دون وقوع إصابات , تبين نشوب الحريق على مساحة 300 متر.