عاجل| تسريب امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة.. و"التعليم" تحذر: ابتزاز

عاجل| تسريب امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة.. و"التعليم" تحذر: ابتزاز تسريب امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة

الأخبار المتعلقة

وزير التعليم: 94% نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للثانوية العامة

طلاب المرحلتين يؤدون امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية.. ونتيجة العينة العشوائية للفيزياء 92%

المراجعة النهائية في مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة

غرفة "الثانوية العامة": انتحار طالب في الغربية عقب ضبطه بواقعة غش

دعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء مجموعة من صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، تزعم تسريب نموذج امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، محذرة من أن الهدف الرئيسي من عمليات النشر ابتزازهم ماليًا وتحقيق مكاسب مادية خاصة. تسريب امتحان الجيولوجيا

وقالت إن فريق مكافحة الغش بالوزارة يتابع تلك الصفحات، ويتواصل مع الجهات المعنية من أجل إغلاقها ومحاسبة المتسبب في التسريب.

وكانت مجموعة من صفحات الغش على "فيس بوك" وجروبات "واتس آب"، زعمت أنها سربت نموذج امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، التي يؤديها طلاب الثانوية العامة حاليًا داخل اللجان، وقالت الصفحات إن النموذج المنشور مطابق لما يؤدي فيه الطلاب الامتحان، وطالبوا أولياء الأمور بسرعة التفاعل مع الأسئلة وتوصيل الإجابة لأبنائهم في اللجان.

كما تم تسريب امتحان علم النفس قبل قليل، حيث نشرت إحدى صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، نموذج أسئلة زعمت أنه خاص بامتحان مادة علم النفس، وذلك قبل بدء الوقت الأصلي للامتحان بحوالي 10 دقائق، وأكد المسؤولين عن الصفحة أن الاسئلة المنشورة مطابقة للنموذج الأصلي لامتحان المادة.

يذكر أن 253 ألفًا و932 طالبًا وطالبة من الشعبة الأدبية، يؤدون، اليوم، الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، كما يؤدي طلاب مدارس STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الأحياء والجيولوجيا بإجمالي 150 طالبًا وطالبة، وفي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات) 215 طالبًا وطالبة".