من السرطان لـ الشبكية.. شريف مدكور يقاوم الابتلاء بـ نعمة وفضل

من السرطان لـ الشبكية.. شريف مدكور يقاوم الابتلاء بـ نعمة وفضل شريف مدكور

لم يستكمل المذيع شريف مدكور التعافي من مرض السرطان الذي أعلن اصابته به في وقت مضى، ليفاجئ الجمهور بتعرضه لأزمة صحية جديدة.

قطع في الشبكية

شريف مدكور نشر عبر حسابه الشخصي فيس بوك، أنه أصيب بقطع في شبكية العين، حيث كتب «"قطع في الشبكية.. نعمة وفضل».

التعليقات الكثيرة من المواطنين دعمت شريف مدكور للمرة الثانية خلال شهر، وساندته لتجاوز تلك الأزمة بخالص الدعوات بالشفاء العاجل للإعلامي البارع في تقديم برامج المرأة والأسرة.

رسالة خالد الجندي

الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بدوره وجه رسالة مبكية إلى شريف مدكور، معلنًا تضامنه ومواساته.

وقال «الجندى» خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون» المُذاع على فضائية «dmc»، اليوم الاثنين، إننا اختلفنا واتفقنا مع بعض كثيرًا لكن هناك أمرا واحدا يجمعنا وهو فعل الخير.

وتابع: أنا عاوز أقول لشريف مدكور، انت علمتنا الصبر على المرض، وجلدك على الشامتين وشكرك للى بيدعولك، وهذا يثبت أن إيمانك مثل العمالقة، وعندك حسن ظن بالله، وبإذن الله هتتخطى محنتك، كلنا لنا أخطاء، شد حيلك عاوزك تدعى لى فدعوتك مستجابة.

وتحولت صفحة شريف مدكور على الفيس بوك الى ساحة دعاء للإعلامي، بينما اهتم برسالة الشيخ خالد الجندي وأعد نشر كلامه عنه قائلا "كل ده عني انا! شكرا يا فضيله الشيخ وربنا يكفيك شر المرض".

ما هو مرض انفصال الشبكية

بحسب موقع "مايو كلينك" الطبي، ويمكن وصف مرض انفصال الشبكية بأنها حالة طارئة، والتي يمكن أن تنسحب فيها طبقة رقيقة من الأنسجة الموجودة في (الشبكية)، والتي تعتبر الجزء الخلفي من العين، مما يجعل انفصالها تتحرك عن وضعها الطبيعي.

ويعتبر انفصال خلايا الشبكية عن طبقة الأوعية الدموية، والتي توفر الأكسجين والتغذية لمنطقة الشبكية، حيث إنه كلما طالت فترة انفصال الشبكية ، زاد خطر فقدان البصر الدائم في العين المتأثرة.

قد تتضمن علامات الإصابة التحذيرية من انفصال الشبكية عرضا واحدا أو أكثر من الأعراض التالية، وهي: الظهور المفاجئ لبقع صغيرة تعكر صفو مجال الرؤية، وحدوث وومضات، وعدم وضوح الرؤية، ظهور ستار فوق مجال بصرك، ويمكن أن يساعدك الاتصال بأخصائي العيون (طبيب عيون) على الفور في إنقاذ عينيك من مرض انفصال الشبكية.

ويمكن أن يتسبب مرض انفصال الشبكية في مجموعة واسعة من الأعراض المؤرقة، ولكن في حد ذاته هو مرض غير مؤلم، إلا أنه يجب التعامل معه بشكل سريع قبل أن تتفاقم الحالة.