أبرزهم شريف مدكور وريهام سعيد.. 3 إعلاميين صدموا جمهورهم بعد إصابتهم بأمراض خطيرة

أبرزهم شريف مدكور وريهام سعيد.. 3 إعلاميين صدموا جمهورهم بعد إصابتهم بأمراض خطيرة الإعلامية ريهام سعيد والاعلامى شريف مدكور

تلقى الجمهور المصري، عددا من الأخبار الصادمة في الوسط الإعلامي خلال الفترة القليلة الماضية، حيث أعلن عدد من الإعلاميين تعرضهم لوعكات صحية كبيرة، مما أدى إلى تعاطف الجمهور ومساندتهم للخروج من هذه المحنة ، وتنوعت تلك الأمراض ما بين السرطان وضعف المناعة مرورًا بمرض نادر فى الوجه.

وفى هذا التقرير يرصد صدى البلد، أبرز الإعلاميين الذين تعرضوا لوعكات صحية خلال الفترة الماضية.

سالي عبد السلام

أعلنت الإعلامية سالي عبد السلام فى مطلع الشهر الماضى، عودة المرض لها مجددا، والتي لم تكشف عن اسمه، والذي يصيب المناعة ويهاجم الشعر ويؤدي لسقوطه.

وكتبت سالي عبد السلام عبر حسابها على "موقع "انستجرام": "تأكدت والتحاليل كمان.. وتانى مالهوش سبب.. كله بسبب الضغط النفسي والزعل أثر على الجسم والمناعة والشعر.. وبدأ يكتر لأنه نشطة الحمد لله.. سبحانك".

وأوضحت سالي معاناتها مع المرض مجددا وللمرة الثالثة على مدار عامين، لافتة إلى أنها ستبدأ تلقى جرعات العلاج بالكورتيزون وهي عبارة عن أقراص وحقن بالرأس والتي يصل عددها لـ70 مرة في الأسبوع.

وأكدت أن العلاج بالكورتيزون مؤلم جدا خاصة إذا كان في الرأس، وأنه يشبه الزيت ويدخل عظم الرأس وينتج عنه صداع شديد، كما أن له أضرار جانبية كانت تتعالج منها منذ رحلة العلاج في الفترة الماضية.

وكانت الإعلامية سالي عبد السلام كشفت خلال الفترة الماضية عن إصابتها بمرض مناعي ولم تفصح عن اسمه، وخضعت للعلاج بالكورتيزون طوال العامين الماضيين، ولكن عادت مجددا لتدخل مرحلة جديدة مع العلاج من هذا المرض.

شريف مدكور

الصدمة الثانية كانت تخص الإعلامى شريف مدكور، حيث اكتشف خلال شهر إبريل الماضي، إصابته بمرض سرطان القولون، ما أدى إلى إجرائه عملية استئصال جزء منه.

ونهض "مدكور" من جديد بعد خوضه لتلك العملية الخطيرة، مستكملًا رحلة علاجه، وتلقيه لجلسات العلاج الكيماوي، التي خضع لها لفترة، ليعود من جديد إلى عمله بشاشات التليفزيون، مستمرًا في تقديم برنامجه "شارع شريف".

وكان شريف مدكور تلقى رسائل دعم وحب ودعوات كثيرة من قِبل العديد من مشاهير الفن والإعلام، إلى جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أحدثت أثرًا إيجابيًا كبيرًا في نفسه، ساعده على تلقي العلاج بدعم كبير.

وبعد أيام من ظهوره مرة أخرى متعافيا، أعلن مدكور إصابته بقطع في شبكية العين، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وعلق قائلا: "قطع في الشبكية.. نعمة وفضل".

ريهام سعيد

ومنذ أيام، أعلنت الإعلامية ريهام سعيد إصابتها بمرض في الوجه، وطلبت من جمهورها الدعاء لها، وذلك من خلال حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام".

وكتبت "ريهام" قائلة: "حين وفاتي لا تهجروني ولا تحرموني من الدعوات، سامحوني جميعكم.. فالدنيا أصبحت مخيفة، والموت لا يستأذن أحدًا".