الأمن الكويتي يعتقل مواطنا أحدث شغبا أمام القنصلية المصرية

الأمن الكويتي يعتقل مواطنا أحدث شغبا أمام القنصلية المصرية كويتي يهدد بتفجير نفسه أمام القنصلية المصرية

ذكرت صحيفة "الرآي" الكويتية اليوم الأربعاء أن مواطنا كويتيا هدد بإحداث عنف وشغب أمام القنصلية المصرية وقام جهاز أمن الدولة بالتدخل.

وأحيل المواطن الكويتي إلى جهاز أمن الدولة بعد أن تسبب بفوضى كبيرة أمام القنصلية المصرية في منطقة السلام، وهدد بإحداث عنف وشغب  بعد منعه من دخول القنصلية لإنجاز معاملة.

وتلقت عمليات وزارة الداخلية الكويتية بلاغا عن شخص أمام القنصلية المصرية هدد بإحداث عنف وشغب، فتوجهت دوريات الأمن ورجال المباحث وتم ضبطه وتبين أنه مواطن حاول دخول القنصلية لإنجاز معاملة وعندما لم يتم السماح له بالدخول لعدم حمله إثبات شخصية.

وأشاد مصدر دبلوماسي مصري لـ "الرآي" بسرعة تجاوب السلطات الكويتية في التعامل مع شخص غير معروف الجنسية كان يهدد بإحداث شغب أمام القنصلية المصرية في منطقة السلام ويقول عبارات غير مفهومة»، مؤكدا أنه «لم يكن أحد المراجعين وليس له معاملة في القنصلية".

وأشار المصدر إلى أنه تمت إحالة الشخص المعتدي إلى مخفر الصديق بعد استدعاء أمن السفارات.

وذكر أن الشخص المعتدي جاء إلى بوابة القنصلية وظل يسب ويهدد بإحداث شغب وعنف أمام القنصلية ومن ثم حاول الدخول لكن رجال أمن السفارة منعوه إلا انه كان مصرا على دخول المبنى ما أدى إلى حالة من العراك، وأخرج المعتدي سكينا حاول أن يطعن بها أحد حراس أمن السفارة وتم إيقافه وتفتيشه للتأكد من أنه لا يحمل أي متفجرات، وجرى تسليمه للسلطات الكويتية.