بمكافأة 450 جنيها إسترلينيا.. جزيرة يونانية ساحرة تبحث عن عائلات لتسكنها

بمكافأة 450 جنيها إسترلينيا.. جزيرة يونانية ساحرة تبحث عن عائلات لتسكنها اليونان - Antikythera

تبحث دائمًا عن السفر وتنتظر الفرص المناسبة لاقتناصها، تعيقك الإمكانيات المحدودة والظروف المادية، وعدم حاجة معظم الدول لسكان إضافيين فبالكاد يتحملون سكانهم "إلا في حالة أن تكون مجرد سائح" .. لكن ماذا لو كان السفر يبحث عنك أيضًا؟!! ليس هذا فحسب بل بمكافأة مالية وأرض مجانية لتبدأ عليها حياة جديدة في واحدة أجمل بلاد العالم "اليونان".

تعاني «أنتيكيثيرا» الجزيرة اليونانية المذهلة من تناقص عدد السكان، لذا أعلنت مكافأة مالية 450 جنيها إسترلينيا شهريا للعائلات الشابة إذا انتقلوا للعيش هناك، تقع أنتيكيثيرا بين جزيرة كريت وكيثيرا، وتقدم قطعة أرض مجانية كصفقة حتى يتمكن الوافدون الجدد من بناء منازلهم الخاصة أو حتى أعمالهم التجارية.

تبلغ مساحة الجزيرة 20 ميلًا مربعًا وتضم 24 مقيمًا دائمًا فقط، مع زيادة عدد السكان إلى 40 في فصل الصيف، صرح عمدة الجزيرة «أندرياس هارهالاكيس» وفقًا للدايلي ميل "نحن بحاجة إلى أسر شابة، كبيرة بما يكفي لجعل أنتيكيثيرا حية ومليئة بأصوات الأطفال".

وأضاف "لقد تلقيت ما لا يقل عن 15 مكالمة هاتفية من عائلات كبيرة تواجه مشاكل مالية بسبب الأزمات، فأخبرهم بأن يأتوا إلى هنا لرؤية المكان واستضافتهم، إذا رغبوا فبإمكانهم البقاء في أنتيكيثيرا للأبد".

الوظائف المتاحة للوافدين الجدد في الجزيرة تشمل الصيد، البناء والخبز، ومع ذلك هناك عدد قليل جدًا من المتاجر في أنتكيثيرا ولا يوجد صراف آلي أو بنك، سيتعين على الراغبين في العيش على الجزيرة إجراء عملية اختيار دقيقة، والتي ستعطي الأسبقية للمواطنين اليونانيين.