بعد الزيادة الجديدة.. خدمة لـ توصيل المعاش إلى المنزل

بعد الزيادة الجديدة.. خدمة لـ توصيل المعاش إلى المنزل المعاشات

قال محمد سعودي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إن الكثير من أصحاب المعاشات يقبلون علي سحب معاشاتهم من مكاتب البريد المتواجدة بكافة أنحاء الجمهورية والبنوك، نظرا لبساطة بعض المواطنين التي لا تمكنهم من التعامل مع الكروت الإلكترونية والتكنولوجيا.

وأضاف، "سعودي" خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع علي قناة "صدي البلد" الفضائية، أن هناك شركة تكنولوجيا معلومات مسئولة عن توفير كروت إلكترونية خاصة بكل أصحاب المعاشات حتى يتمكن من حسب مستحقاتهم المالية مع كافة ماكينات الصرف المتواجدة بالأماكن العامة.

وتابع، أن هناك بعض أصحاب المعاشات يجدون صعوبة في الذهاب لسحب معاشاتهم، وهو ما دفع صندوق التأمين الاجتماعي لطرح خدمة توصيل المعاشات للمنازل، للمرضى والذين تخطوا الـ 70 عاما.

ونوه "محمد سعودي"، إلي أن هناك موظفين مندوبين مسئولين علي توصيل المعاشات للمنازل، حيث يقوم الموظف بالاتصال بصاحب المعاش هاتفيا للتأكد أولا من وجودهم بالمنزل.

مشيرا، إلى أنهم أطلقوا تطبيقا للهواتف الذكية "معاشي"، والذي يمكن أصحاب المعاشات من معرفة قيمة المعاش وموعد صرفها، والتقدم بالشكوى أو البلاغ حيال فقدان بطاقة المعاش.

وأكد، أن تلك الخدمة مطروحة للمواطنين أصحاب المعاشات ما يمكنهم من دفع كافة الفواتير مثل "الكهرباء والتليفون" عبر ذلك التطبيق.