بعد اكتشاف نفق حماس الجديد.. كيف استفاد نتنياهو من الواقعة

بعد اكتشاف نفق حماس الجديد.. كيف استفاد نتنياهو من الواقعة بعد اكتشاف نفق حماس الجديد .. كيف استفاد نتنياهو من الواقعة

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم، الثلاثاء، أن نبأ اكتشاف النفق التابع للمقاومة الفلسطينية على حدود قطاع غزة تصدر عناوين الصحف والمواقع الإسرائيلية.

وتناولت معظم وسائل الإعلام العبرية، خبر اكتشاف النفق بصورة مبالغ فيها، في محالة لرسم صورة إنجاز كبير، وتحقيق مكاسب سياسية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

يشار إلى أنه جرت العادة في الأوساط الأمنية الإسرائيلية بإظهار أي إنجاز على الأرض، والعمل على تضخيمه، بعدما تشعر الحكومة بأنها أمام حالة من الانتقاد من قبل المعارضة والجمهور الإسرائيلي، أو الشعور بحالة العجز أما فصائل المقاومة على مختلف الجبهات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اكتشاف نفقا يتبع للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، مؤكدا أنه يقوم بأعمال دراسة متقدمة في مسار النفق.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، عثور قواته، على نفق جديد، بالمنطقة الحدودية جنوبي قطاع غزة.

وقالت القناة الـ13 العبرية، إن النفق مخترق للأراضي الإسرائيلية، من منطقة كرم أبو سالم، ويصل إلى منطقة المجلس الإقليمي أشكول بالغلاف.

وبحسب القناة العبرية، تم الكشف عن هذا النفق الجديد، خلال عمليات الحفر، لبناء الجدار الأرضي العائق على حدود القطاع.

ونقلت القناة العبرية، عن الناطق باسم الجيش قوله "تقوم قواتنا الآن بفحص مسار النفق، لمعرفة عمقه وطوله وأن النفق لم يكن مؤهلا للعمل بعد".

وأشارت القناة العبرية، إلى أن هذا النفق، هو رقم 18، الذي يتم اكتشافه على حدود قطاع غزة، منذ الحرب الأخيرة على غزة، صيف العام 2014.