دخل ولد وخرج بنت .. بتر العضو الذكري لطفل خلال عملية طهارة بالقليوبية

دخل ولد وخرج بنت .. بتر العضو الذكري لطفل خلال عملية طهارة بالقليوبية الطفل

مهنة التمريض هى مهنة سامية ورسالة قبل ان تكون وظيفة ويطلق على التمريض ملائكة الرحمة .. ولكن فى شبرا الخيمة تحولت الرحمة الى جشع حيث تسببت ممرضة من أجل الحصول على مبلغ 50 جنيها فى بتر عضو ذكرى لطفل عمره شهر ليواجه الطفل مصيرا مجهولا وهو لا يعرف اى شئ عن الحياة .

القصة الكاملة يرويها فى المهندس أشرف حلمى عبد اللطيف والد الطفل محمد قائلا " رزقنى الله بمولود وعمت الفرحة على الجميع وفى مواعيد تطعيمه ذهب بالطفل بصحبة شقيقة زوجته إلى المركز الطبى بمنطقة منطاى بشبرا الخيمة لتطعيمه الا أنه فوجئ بعدم وجود اى تطعيمات بالمركز فى هذا اليوم فأشار علي شقيقة زوجته مرافقته لاجراء عملية الطهارة لنجله.

وقال : سمعت إحدى الممرضات على أبواب المركز بحديثهم انتفضت مسرعة والتقطت الطفل بين يديها مدعية أنها المسئولة عن عملية الطهارة وطلبت مبلغ 50 جنيها قائلا " فوجئت بالممرضة تأخد الطفل على أنها الطبيبة المسئولة عن عملية الطهارة وفعلا دخلنا معاها وبعد الانتهاء قامت بوضع الشاش على مكان الطهارة لكنها ربطت العضو الذكرى للطفل بشدة وقولتلها مش كدا غلط ردت عليا أنت هتعرفنى شغلى".

وتابع الاب: فور الخروج من المركز الطبى بدأ الطفل فى الصراخ وتعالت اصواته فراودنا الشك الا ان والدته قالت انه من تأثير الجرح مشيرا الى استحملنا صراخ الطفل وبكاؤه حتى ذهبت به فى الصباح الباكر وقامت بفك الرباط وبعدها حصل تورم بالعضو الذكرى للطفل فاتصلت بها قالت لى تعالى تانى يوم وبالفعل ذهبت اليها وكتبت مراهم تعمل على القضاء على التورم لكن لا فائدة.

واوضح الى ان بعدها بدأت بالتواصل مع العيادات الخارجية وأطباء الأطفال الذين أكدوا أن شدة الرباط على العضو الذكرى هو ما تسبب فى المضاعفات مشيرا إلى أنه على الفور توجه لقسم الشرطة لعمل محضر يحمل رقم 10880 / 2019 جنح مركز قليوب.

واكمل أنه توجه على الفور لمعهد ناصر ولأجل حظ الطفل تواجد فى هذا اليوم أستاذ دكتور جراحة وفور اطلاعه على حالة الطفل أمر بسرعة تجهيز غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية للطفل مؤكدا أن الرباط منع الدم من الوصول للعضو الذكرى للطفل مما تسبب فى حالة "غرغرينا" بالعضو الذكرى ولابد من إجراء جراحة عاجلة واستئصاله.

واستطرد الاب : صدمت لما أحد الممرضين خرج ليا من غرفة العمليات وبيقولى تعالى استلم بنتك، قولت له لا أكيد فى حاجة غلط دا ولد مش بنت قالى مش عارف تعالى وشوف،ودخلت لاقيت العملية استئصال بالكامل للعضو الذكرى، وعمل فتحة بأسفل جدار البطن للمياه.

فيما أكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه تم تشكيل لجنة عاجلة من التفتيش المالى والإدارى والشئون القانونية ومديرة التمريض والرعاية الأساسية بالمديرية للتفتيش والتحقيق وسرعة العرض فى واقعة اتهام ولى أمر لممرضة بالمركز الطبى بمنطاى بشبرا الخيمة بتعريض حياة ابنه للخطر لإجرائها عملية طهارة له مما تسبب له فى مضاعفات أدت إلى غرغرينا وبتر عضوه الذكرى.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه كلف اللجنة بالتوجه اليوم للمركز وإعداد تقرير واف حول الواقعة وملابساتها بالكامل، لافتا إلى أنه لم يتقدم أحد بشكوى رسمية للمديرية، وأن العقوبة على الممرضة ستحددها النيابة العامة حال ثبوت التهمة خاصة أنها قيد التحقيق بالنيابة العامة.