القصة الكاملة لقرار الخطوط البريطانية إيقاف الرحلات الجوية إلى القاهرة

القصة الكاملة لقرار الخطوط البريطانية إيقاف الرحلات الجوية إلى القاهرة الخطوط الجوية البريطانية

الأخبار المتعلقة

عمرو أديب: قرار الخطوط الجوية البريطانية يهدف لوقف حركة السياحة في مصر

عاجل| الخطوط الجوية البريطانية تعلن أنها ستتجنب الأجواء الإيرانية

الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها لباكستان بعد توقف دام لعقد

الخطوط الجوية الملكية البريطانية تشكر مصر للطيران بسبب تيريزا ماي

ألغت الخطوط الجوية البريطانية "بريتش إيروايز"، جميع الرحلات الجوية إلى القاهرة، لمدة أسبوع، كإجراء احترازي، وأخطرت جميع الركاب، الذين كانوا على وشك الصعود إلى رحلة من مطار هيثرو في لندن إلى مطار القاهرة الدولي، بإلغاء الرحلة، وعدم وجود رحلات بديلة لمدة أسبوع.

وصرح متحدث باسم الشركة البريطانية: "إننا نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع المطارات التي نعمل بها حول العالم، وقمنا بتعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة 7 أيام كإجراء وقائي، للسماح بإجراء مزيد من التقييم".

فيما أكدت وزارة الطيران المدني، عدم صدور قرار من وزارتي النقل أو الخارجية البريطانيتين بتعليق الرحلات إلى مصر، مضيفة أن التدقيق جارٍ بما تم تداوله حول تعليق الرحلات البريطانية إلى القاهرة، مشيرا إلى أنه تمت زيادة السعة المقعدية لرحلاتنا إلى لندن، وتسيير طائرة إضافية، وذلك حسبما نقلت "العربية".

بينما أوضح مصدر بوزارة الطيران المدني لـ"الوطن"، أن إجراء الخطوط الجوية البريطانية بإيقاف إجراء خاص بالشركة، وليس للطيران المدني المصري أي دخل فيه.

وأكد أن طائرات الشركة الوطنية القابضة "مصر للطيران" تعمل من وإلى إنجلترا بشكل منتظم يوميا، وأن طاقم الخطوط الجوية البريطانية سيغادر من القاهرة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية (مصر للطيران)، ما يعني عدم وجود أي مشكلات تتعلق بالمنظومة الأمنية بمطار القاهرة الدولي.

وبالتزامن مع قرار الخطوط الجوية البريطانية، أعلنت الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا"، أنها ستستأنف الرحلات من ميونيخ وفرانكفورت إلى القاهرة، اليوم الأحد، وفقا لما أعلنت "روسيا اليوم"، وذلك بعد نحو ساعتين على قرارها بتعليقها هي الأخرى.