رئيس الوزراء: ثورة لإصلاح الدولة المصرية بقيادة السيسي

رئيس الوزراء: ثورة لإصلاح الدولة المصرية بقيادة السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء في مؤتمر صحفي ببورسعيد

الأخبار المتعلقة

مدبولي يفتتح مركز خدمات المستثمرين ببورسعيد.. ويتفقد المنطقة الحرة

مدبولي: إطلاق برنامج ضخم لتحويل السيارات إلى الغاز بـ 42 مليار جنيه

مدبولي يتفقد المركز التكنولوجي في بورسعيد.. ويتساءل: هل المواطن راضٍ؟

مدبولي يكلف بإزالة المواقف العشوائية على "الدائري" وتعديات 142 مزلقانا

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه يجري العمل على قدم وساق في مختلف المشروعات التنموية بمصر، وأنها تعد ثورة بقيادة الرئيس السيسي في إصلاح الدولة المصرية، ويكمل كل المشروعات ومنها التأمين الصحي.

وأوضح أن اختيار عقد مجلس محافظين في بورسعيد يهدف لتعرف المحافظين على ما يجري في بورسعيد من مشروعات قومية تبدأ منها ثم إلى المحافظات الأخرى.

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق لملفات هامة، منها مواجهة السيول وحملات النظافة والتصالح في مخالفات البناء، وتقنين أوضاع الأراضي، حيث يتاح للمواطنين خلال 6 أشهر التقديم للتصالح.

جاء ذلك خلال عقد مدبولي مؤتمرا صحفيا بمبنى هيئات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.

وأعلن مدبولى أن 174 خدمة مميكنة يجري الانتهاء منها آخر ديسمبر المقبل، كما تفقد اليوم الخدمات المميكنة، ومنها مكتب التوثيق المطور حيث يتاح للمواطنين إجراء التوكيل من خلال الموبايل والحصول على رقم كودي من المنزل أو أي مكان ثم الذهاب لمكتب التوثيق للحصول على التوكيل مختوما، بدلا من معاناة استخراجه في الماضي.

وأوضح انه يوجد شبابيك مخصصة للمواطنين الذين لا يتعاملو مع الكمبيوتر والموبايل، وكذلك تم تفقد مركز خدمات المستثمرين ومن خلاله يتم تأسيس شركة خلال ساعتين بعد معاناة طول الوقت لتأسيسها في الماضي، وتهدف إلى القضاء على البيروقراطية والفساد وتقليل التعامل المباشر بين المواطن والموظف، وأكد أن كل المشروعات تأخذ وقتها حتى تخرج بأفضل شكل لكننا نسير بخطى سريعة.

وأشاد بالجهد المبذول في التأمين الصحي الشامل ببورسعيد ومبنى الهيئات الثلاثة التي تدير المنظومة، ويختص بـ5 محافظات، وأن المواطن يحدد موعد تقديم الخدمة الطبية له، وله ملف كامل عن حالته الصحية، بالإضافة لتدريب الكادر الطبي على يد خبراء أجانب داخل مصر وخارجها.