بشرى سارة حول سعر تذكرة أمم أفريقيا.. عندما انحازت مؤسسات الدولة لمشجع الدرجة الثالثة

بشرى سارة حول سعر تذكرة أمم أفريقيا.. عندما انحازت مؤسسات الدولة لمشجع الدرجة الثالثة جماهير الدرجة التالتة

جاءت استجابات المسئولين الحكوميين على قدر المطالب فيما يتعلق بأسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية، بعد تذمر أصاب البعض من قيمة التذكرة التي أُعلن عنها مسبقا بقيمة 200 جنيه.

على المستوى الحكومي، بادر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإتصال هاتفيا مع المهندس هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية، لبحث سبل حل أزمة أسعار تذاكر مباريات البطولة، التي تسببت في حالة من الغضب الشديد بين أوساط جماهير كرة القدم المصرية.

وزير الرياضة: مصلحة الجماهير فوق كل إعتباروأكد "صبحي"، أنه سوف يعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لحضور الجماهير، مشيرا إلى أن أي قرارات أو أزمات سوف تعيق هذا الهدف سيتدخل فورا لإزالتها.

وأضاف أنه اتفق مع أبوريدة على إعادة تقييم تلك الأسعار وتخفيضها بما يلائم إمكانيات جماهير الكرة المصرية والتي غالبيتها من الشباب، وبـ الشكل الذي يظهر صورة مصر الحضارية، منوها بأنه سوف يتم حسم الأمر ووضع مصلحة جماهير مصر فوق كل اعتبار وخلال الساعات القادمة سيتم حل تلك الأزمة والتي ستأتي في الصالح العام.

أبو ريدة: مراجعة أسعار الدرجة الثالثة
بدوره أكد المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية، أن اللجنة تقوم حاليًا بمراجعة أسعار تذاكر مباريات البطولة، بما يحقق أحد أهم أهداف تنظيم البطولة بعودة الجماهير بشكل كامل إلى المدرجات، وذلك بعد موجة اعتراضات على ارتفاع سعر التذكرة الذي وصل إلى 200 جنيه للفرد.

وكشف "أبو ريدة" في بيان، عن أن تلك المراجعة تستهدف بالأساس أسعار تذاكر الدرجة الثالثة بالنسبة لمباريات المنتخب الوطني، بما تمثله من عصب جماهيري مهم للمنتخب والبطولة، بالإضافة إلى أسعار تذاكر مباريات المجموعات الأخرى التي نعمل على تشجيع جماهير الكرة المصرية لملء مدرجاتها، لإظهار وجه مصر الحضاري أمام القارة والعالم.

وذكر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أنه على تواصل دائم بالجهات المعنية في هذا الشأن لتحقيق مصلحة الجماهير المصرية.

البرلمان على الخط
تدخل فرج عامر، عضو مجلس النواب، ليكشف تفاصيل تقدمه بطلب إحاطة بشأن أسعار تذاكر بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال عامر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد «ما يهمنا أسعار تذاكر الدرجة الثالثة التي وصلت إلى 200 جنيه وفقا لإعلان اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية، كوننا نريد أن يحضر الشباب المباريات»، مطالبا بتخفيض سعر تذكرة الدرجة الثالثة إلى 50 جنيها.

وأوضح عامر أنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الأحد المقبل، لمطالبة وزير الشباب والرياضة بتخفيض أسعار التذاكر، مشيرا إلى أن عدد كبير من أعضاء البرلمان يدعموه في مقترح تخفيض أسعار الدرجة الثالثة.

نشبت أزمة كبيرة بعدما أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية عن أسعار تذاكر المسابقة والتي حسبما جاءت في البيان 100 جنيه مصري، كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيه مصري للدرجة الثانية و500 جنيه مصري للدرجة الأولى.

أما فيما يتعلق بأسعار تذاكر مباريات المنتخب المصري، فحددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.