مازيمبي يصارع الترجي على تذكرة نهائي دوري أبطال أفريقيا

مازيمبي يصارع الترجي على تذكرة نهائي دوري أبطال أفريقيا جانب من مباراة الذهاب بين مازيمبي والترجي

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

يسعى فريق الترجي التونسي لحجز بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب عندما يحل ضيفاً على مازيمبي الكونغولي في الثالثة عصر اليوم، السبت، بمدينة "لوبومباشي" فى "إياب" نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين بملعب "رادس"، إنتهت بفوز الترجي بهدف دون مقابل، ويكفي "حامل اللقب" التعادل السلبي في مباراة اليوم لبلوغ نهائي دوري ابطال افريقيا، بينما يحتاج مازيمبي لتحقيق التأهل  الفوز بهدفين دون مقابل.

وضمت قائمة الترجي لمباراة اليوم كلاً من، معز بن شريفية – علي الجمل – رامي الجريدي -سامح  الدربالي – إيهاب المباركي – أمين المسكيني – أيمن بن محمد – حسين الربيع – شمس الدين الذوادي – محمد علي اليعقوبي – خليل  شمام – فوسيني كوليبالي – فرانك كوم – غيلان الشعلالي – سعد  بقير – بلال  الماجري- آدم الرجايبي – لوكوزا – أنيس البدري – يوسف البلايلي – ياسين الخنيسي – محمد علي الجويني.

ويفتقد الترجي لجهود اللاعب الليبي حمدو الهوني بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب لمدة 3 أسابيع، بينما يغيب عن صفوف مازيمبي لاعبه شونجو بسبب الإيقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب.

وسبق ولتقى الفريقين في 9 مناسبات بالبطولة، حيث حقق الترجي الفوز في 4 مباريات ومازيمبي في 3 لقاءات، وفرض التعادل نفسه في مواجهتين، لكن أشهرها لقاء عام 2010، عندما تواجها في نهاية البطولة.

وحقق مازيمبي فوزاً عريضاً بخماسية نظيفة على الترجي في لقاء الذهاب الذي جرى بمدينة "لومومباشي"، قبل أن يتعادلا 1 / 1 إيابا في "رادس"، ليتوج الفريق الكونغولي بلقبه الرابع في البطولة آنذاك.

ويعد الترجي "حامل اللقب"، هو الفريق الوحيد من بين الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي بمسابقة دوري ابطال افريقيا الذي صعد بعد فوزه على منافسه في مباراتي الذهاب والعودة بدور الثمانية، حيث تغلب بنتيجة 3 / 2 على شباب قسنطينة بالجزائر، قبل أن يكرر تفوقه ويفوز بنتيجة 3 / 1 في مباراة العودة بملعب "رادس" في تونس، بينما نجح مازيمبي في إنهاء مغامرة سيمبا التنزاني ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

إضافة تعليق