مانشستر سيتي يواجه ليستر تحت أنظار ليفربول فى الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يواجه ليستر تحت أنظار ليفربول فى الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

يسعى مانشستر سيتي لقطع خطوة جديدة نحو حسم لقب الدوري الانجليزي لصالحه عندما يستضيف ليستر سيتي في التاسعة مساء اليوم بملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر مسابقة "البريميرليج".

ويبحث مانشستر سيتي عن حصد النقاط الثلاث وإستعادة صدارة الدوري الانجليزي قبل مواجهة برايتون في الجولة الأخيرة، بينما ينتظر ليفربول "هدية" من ليستر سيتي وذلك بنجاح "الثعالب" في تحقيق الفوز أو الخروج من ملعب "الاتحاد" بنقطة التعادل"، حتى يحافظ "الريدز" على الصدارة.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 92 نقطة ويتبقى له مباراتان أمام ليستر سيتى على ملعب "الاتحاد"، وبرايتون خارج ملعبه خلف ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح "المتصدر" برصيد 94 نقطة، بينما يحتل ليستر سيتي المركز التاسع برصيد 51 نقطة.

وتنص لوائح الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم على تطبيق 3 معايير لاختيار بطل الدورى الإنجليزى حال تساوى ليفربول ومانشستر سيتى فى عدد النقاط بنهاية الموسم الحالى.

وهى فارق الأهداف، وفى حال تساوى الفريقين فى هذا المعيار يتم اللجوء إلى الأهداف المسجلة، وفى حال استمرار التساوى بين الفريقين يتم اللجوء إلى المعيار الثالث والأخير وهو إقامة مباراة فاصلة.

ويتفوق مانشستر سيتى على ليفربول فى فارق الأهداف 68 – 65، كما يتفوق الفريق السماوى على "الريدز" فى عدد الأهداف المسجلة 90 – 87.

إضافة تعليق