تعرف على فرص مانشستر سيتي وليفربول للتتويج بلقب الدورى الإنجليزى

تعرف على فرص مانشستر سيتي وليفربول للتتويج بلقب الدورى الإنجليزى مان سيتى وليفربول

كتب رامى عبد الحميد

إضافة تعليق

اشتعل الصراع بين فريقى ليفربول ومانشستر سيتى على الفوز بلقب النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

رفع ليفربول رصيده إلى 94 نقطة فى المركز الثانى، ويتبقى له مباراة وحيدة أمام ولفرهامبتون بملعب "آنفيلد"، بينما يحتل مانشستر سيتي المركز الأول برصيد 95 نقطة ويتبقى له مباراة برايتون خارج ملعبه.

فوز مانشستر سيتى فى المباراة المقبلة يتوج الفريق بلقب الدورى الإنجليزى بصرف النظر عن نتيجة مباراة ليفربول أمام ولفرهامبتون، بينما تعادل أو خسارة مانشستر سيتي وفوز ليفربول يتوج الريدز باللقب.

وتنص لوائح الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم على تطبيق 3 معايير لاختيار بطل الدورى الإنجليزى حال تساوى ليفربول ومانشستر سيتى فى عدد النقاط بنهاية الموسم الحالى، وذلك فى حال خسارة مان سيتي أمام برايتون وتعادل ليفربول أمام ولفرهامبتون.

المعيار الأول فارق الأهداف، وحال تساوى الفريقين فى هذا المعيار يتم اللجوء إلى الأهداف المسجلة، وحال استمرار التساوى بين الفريقين، يتم اللجوء إلى المعيار الثالث والأخير وهى إقامة مباراة فاصلة.

يتفوق مانشستر سيتى على ليفربول في فارق الأهداف 69 – 65، كما يتفوق الفريق السماوى على "الريدز" فى عدد الأهداف المسجلة 91 – 87.

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، عن الحالات التي تؤدي إلى مباراة فاصلة بين مانشستر سيتي وليفربول.

مانشستر سيتي يفوز على ليستر سيتي بهدف لصفر ثم ينهزم بأربعة أهداف مقابل صفر ضد برايتون، وليفربول يتعادل بأربعة أهداف مقابل أربعة مع ولفرهامبتون.

خسارة مانشستر سيتي بخمسة أهداف مقابل صفر ضد برايتون، وليفربول يتعادل بخمسة أهداف مقابل خمسة مع ولفرهامبتون.

مانشستر سيتي يخسر بستة أهداف نظيفة ضد برايتون، وليفربول يتعادل بستة أهداف مقابل ستة ضد ولفرهامبتون في الجولة الأخيرة.

إضافة تعليق