الكشف عن السيناريو المنتظر لـ فهد المولد بعد سقوطه فى اختبار المنشطات

الكشف عن السيناريو المنتظر لـ فهد المولد بعد سقوطه فى اختبار المنشطات فهد المولد لاعب اتحاد جدة

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية عن السيناريو المنتظر لقضية فهد المولد نجم منتخب السعودية ونادي اتحاد جدة.

وتلقى نادي اتحاد جدة خطابًا رسميًا من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات يفيد بإيجابية عينة المنشطات في الفحص الطبي الذي خضع له فهد المولد نجم الفريق في وقت سابق.

فهد المولد خضع لكشف منشطات عقب نهاية مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين ناديي النصر واتحاد جدة التي أقيمت يوم 13 أبريل الماضي بملعب "الملك فهد" الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

وأظهرت نتائج الفحص الطبي إيجابية عينة المنشطات، علمًا بأن فهد المولد سجل الهدف الثالث في فوز اتحاد جدة على النصر بنتيجة 3 – 2.

ذكرت الصحيفة، "طبقًا إلى اللائحة المعتمدة من اللجنة فمن المنتظر أن يتم إيقاف اللاعب مؤقتًا حتى حضوره جلسة الاستماع الأولى والتي سيتم إبلاغ اللاعب بنوع المادة التي ظهرت في عينة الفحص (أ)".

وأضافت الصحيفة "في حال اعتراف اللاعب وموافقته اللجنة بانتهاكه أنظمة الرقابة فستعلن العقوبة فورًا في حال تعاونه وإبلاغه اللجنة بنوعية المادة والأشخاص الذين ساهموا في تسليمها ويحق للجنة طبقًا لجلسة الاستماع هذه تطبيق العقوبة بحدها الأدنى".

واصلت الصحيفة حديثها عن السيناريو المنتظر لقضية فهد المولد نجم منتخب السعودية ونادي اتحاد جدة، وقالت "أما عند اعتراض اللاعب ونفيه لأي انتهاك، فسيتم تقديم طلب تحليل العينة (ب) حيث أن الفحص الذي يجرى على اللاعبين بعد المباريات يتم فيه تقسيم العينة إلى (أ) و (ب)، ويحق للمولد أو أي رياضي ظهرت نتيجته إيجابية في الفحص أن يدحض هذا الافتراض إذا استطاع أن يثبت حدوث إجراء مخالف للمعايير الدولية، ومن النادر أن يحدث هناك عدم تطابق بين العينتين".

واختتمت الصحيفة تقريرها بهذا الشأن، وقالت "تقاس المدة المتوقعة للإيقاف في حال إقرار اللاعب لعوامل عدة من بينها نوع المادة المنتهكة وتعاون اللاعب مع اللجنة وإبلاغها بكل التفاصيل، والأدوية والعلاجات التي يتناولها اللاعب في حال كونه يشكو من مرض معين".

إضافة تعليق