تداعيات فضيحة رادس.. كاف يدرس إقالة لجنة الحكام فى اجتماعه الطارئ

تداعيات فضيحة رادس.. كاف يدرس إقالة لجنة الحكام فى اجتماعه الطارئ احمد احمد رئيس الكاف

يدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) برئاسة أحمد احمد اتخاذ تدابير صارمة على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية الطارئ المزمع انعقاده يوم الثلاثاء القادم.

ويأتي على قائمة التدابير الصارمة التى يدرس مسئولو الكاف اتخاذها وفقا لمصدر مطلع داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إقالة لجنة الحكام التى يترأسها الجيبوتي سليمان وابري ونائبه ليم كي شونج وعصام عبد الفتاح مسئول التطوير عن حكام أفريقيا، وايدي ماييه، عضو اللجنة.

وقال المصدر ذاته إن ذلك جاء عقب فضيحة ملعب رادس فى مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الوداد البيضاوى والترجي التى صاحبها جدل تحكيمي بعد اعتراض الفريق المغربي على إلغاء هدف وتعطل تقنية الفيديو VAR وإنهاء الحكم الجامبي بكارى جاساما اللقاء بفوز الفريق التونسي واعتبار الوداد منسحبا.

وتوج الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعد جدل تحكيمي كبير وتقدم الفريق التونسي بهدف في الدقيقة 42، قبل أن تتوقف المباراة بين الفريقين في الدقيقة 61، لمطالبة لاعبي الوداد باستخدام تقنية الفيديو (VAR)، من أجل معرفة صحة الهدف الذي سجله وليد الكرتي، وألغاه الحكم الجامبي بكاري جاساما بداعي التسلل.

وعقب مرور حوالي ساعة ونصف الساعة من توقف المباراة، أطلق جاساما صافرة نهاية اللقاء، باعتبار الوداد منسحبًا، وذلك بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

يذكر أن مباراة ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الوداد والترجي في المغرب قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وسط جدل تحكيمي كبير أيضًا.