بامبو لـ صدى البلد: الأهلي بيتي.. والأزمات تضرب الإسماعيلي.. وهؤلاء يستحقون الانضمام للمنتخب

بامبو لـ صدى البلد: الأهلي بيتي.. والأزمات تضرب الإسماعيلي.. وهؤلاء يستحقون الانضمام للمنتخب كريم بامبو

أحد أفضل اللاعبين المهاريين الذين ظهروا على ساحة الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة، إلا أن الحظ عانده، وتعرض لإصابة الرباط الصليبي ليرحل عن أحد أقطاب الكرة المصرية، ليتحدث الجميع عن نهاية مسيرته مبكرًا، إلا أنه رفض الاستسلام وعاد من جديد عن طريق بوابة دراويش الكرة المصرية.

كريم بامبو، نجم فريق الكرة الأول بنادي الإسماعيلي، والذي كثرت الأنباء حول رحيله عن الدراويش وعودته إلى النادي الأهلي من جديد، خاصة وأن تعاقده انتهى مع الإسماعيلي ويحق له الرحيل بشكل مجاني عن الفريق.

- ما سبب عدم تجديد تعاقدك مع الإسماعيلي ؟
في البداية لم يكن هناك أي أزمة متعلقة بتجديد تعاقدي مع الإسماعيلي، بالعكس انا كنت مرحب بشكل كبير بالاستمرار مع الإسماعيلي، وكنت مبسوط داخل الفريق رغم كل ما كنت أتعرض له، وكنت متفق مع والدي و وكيلي على الاستمرار والتجديد.

- هل حسمت أمرك بالرحيل عن الإسماعيلي ؟
حتى الآن لم أستقر على وجهتي المقبلة، ولكن خلال الأيام المقبلة ستجمعني جلسة خاصة مع وكيل أعمالي وسأحدد وجهتي المقبلة، ولكن على المستوى الشخصي أبحث عن الاحتراف الخارجي، وهو حلم أي لاعب، ويوجد عدد من العروض، ولكن حتى الآن لم أبت الأمر فيها وأبحث عن عن عروض أفضل.

- حال فشل الاحتراف .. تجدد للإسماعيلي أم تعود للأهلي ؟
الأهلي بيتي والإسماعيلي بعد ثلاث سنوات أصبح أيضًا بيتي، ولكن أنا أبحث عن الاحتراف، ولكن إذا فشلت في ذلك، ستجمعني جلسة في البداية مع مسئولو الإسماعيلي لتحديد إذا كنت سأستمر أو لا، والحديث عن بنود الاتفاق والشروط المتعلقة بهذا الأمر، وإذا لم يحدث الاتفاق سأنظر في المستقبل فيما هو قادم.

- في رأيك ما الأزمة الحقيقية التي تواجه نادي الإسماعيلي؟
هناك العديد من الأزمات التي تواجه نادي الإسماعيلي، اهمها الاستقرار الفني والاداري، علاوة على ان بالنظر الي قائمة الفريق بالوقت الحالي كلها لاعبين صغار مع كامل الاحترام لهم، الإسماعيلي يحتاج ثلاث او اربع لاعبين يتم اضافتهم على العناصر الشابة المتواجدة الموسم المقبل، وذلك حتى يظهر الفريق بمستوى جيد.

- هل تأثر الإسماعيلي برحيل محمد عواد واعتزال حسني عبدربه؟
بالتأكيد، محمد عواد كان من احد الاسباب التي جعلت الإسماعيلي يحتل المركز الثاني الموسم الماضي، وذلك بسبب العروض والتصديات الرائعة التي ظهر عليها الموسم الماضي.
اما عن حسني عبدربه فانه كان قادر على تقديم عروض ومباريات متميزة وكان يؤدي بشكل جيد، وهذا الموسم كان كان أكثر موسم يتدرب بها، وكان لديه لياقة بدنية عالية وكان يبحث عن الانضمام للمنتخب

- ماذا عن رأيك في اختيارات أجيري لقائمة منتخب مصر في أمم أفريقيا؟
اختيارات المدير الفني تكون سليمة بنسبة 100% بالنسبة له، وإذا اختار واستقر فيجب على الجميع مساندته والوقوف خلف المنتخب، لا اتحدث عن النقاد أو عن البرامج، ولكن اتحدث عن اللاعبين الذي يجب عليهم مساندة منتخب مصر.
لمست في خافيير أجيري أنه حريص على متابعة كافة مباريات الدوري المصري، ويحضر مباريات لفرق قليلة في المستوى الفني، واذا لم يحضر بشخصه، يحضر نيابة عنه أعضاء الجهاز الفني.
بالإضافة إلى أنه لا يوجد مدير فني يرغب في الخسارة، ولا يوجد مدير فني يشعر ان هناك لاعب يستحق ان ينضم الي منتخب مصر، ولن ينضم، ولكن في النهاية اختياراته تكون بناء على قناعاته الشخصية.

- من وجهة نظرك من كان يستحق الانضمام لقائمة منتخب مصر لأمم أفريقيا 2019؟
بالتأكيد هناك عدد من اللاعبين يستحقون للانضمام لمنتخب مصر مثل عبدالله جمعة قدم موسم متميز وبرع في مركزه الجديد، وصالح جمعة والذي على المستوى الشخصي أراه البديل المثالي لعبدالله السعيد في هذا المركز، كما استحق رمضان صبحي ومحمود كهربا الانضمام إلى المنتخب أيضَا.
أما عن محمد عواد فأنا فوجئت باستبعاده، لأني كنت أعتقد أنه سيكون الحارس الأساسي لمنتخب مصر في البطولة.