غانا أمام مهمة مزدوجة ضد الكاميرون في أمم أفريقيا 2019

غانا أمام مهمة مزدوجة ضد الكاميرون في أمم أفريقيا 2019 جانب من مباراة الكاميرون وغينيا بيساو

كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث منتخب غانا عن تحقيق إنتصاره الاول في النسخة الحالية من مسابقة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر عندما يواجه الكاميرون في السابعة مساء اليوم السبت بإستاد الإسماعيلية، في قمة مباريات المجموعة السادسة.

ويسعى منتخب غانا الذي يحتل المركز الثالث في قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً بكأس الامم الافريقية لتحقيق الفوز وتعويض تعادله المخيب للآمال أمام بنين بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الاولى.

ويتربع منتخب الكاميرون على صدارة المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على غينيا بيساو بهدفين دون مقابل، بينما يتقاسم منتخبا غانا وبنين "وصافة" المجموعة الاولى برصيد نقطة واحدة.

ويفتقد منتخب غانا في مباراة اليوم لجهود جون بوي للأيقاف نتيجة حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام بنين كذلك توماس أجيبونج بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة القائد أندريه أيو للسبب ذاته.

ويسعى منتخب غانا للثأر من نظيره الكاميرون بعدما تذوق مرارة الهزيمة في المباراتين الأخيرتين التي جمعتهما ببطولة كأس الامم الافريقية، ونجح منتخب الكاميرون في حرمان غانا من الحصول على اللقب القاري في نسخة 2008 بعدما تمكن من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل ضمن منافسات الدور النصف النهائي.

وتكرر السيناريو في النسخة الماضية من المسابقة القارية التي أقيمت قبل عامين في الجابون عندما تمكن منتخب الكاميرون من تحقيق الفوز بهدفين دون مقابل، حيث يأمل "البلاك ستارز" في فك العقدة وحصد النقاط الثلاث من أجل إنتزاع الصدارة.

ويطمح منتخب غانا لتحقيق انتصار مقنع على نظيره الكاميرون، يوجه من خلاله رسالة إلى جميع منافسيه، بأنه قادم بقوة للفوز بالبطولة، التي يحلم بالحصول عليها للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 1982.

على صعيد متصل، يسعى منتخب الكاميرون لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والوصول إلى النقطة السادسة من أجل ضمان التأهل لدور الـ 16 بمسابقة كأس الامم الافريقية دون النظر لنتائج مباريات الجولة الثالثة والأخيرة.

كما يسعى منتخب الكاميرون "حامل اللقب" لتكريس العقدة بتحقيق الفوز الثالث على التوالي أمام غانا ببطولة كأـس الامم الافريقية، في الوقت الذي يفتقد فيه لجهود لاعبه تاجو جويل حتى نهاية البطولة بسبب معاناته من مشاكل في القلب.

وكان كلارنس سيدورف المدير الفنى لمنتخب الكاميرون استبعد الثنائى فينسنت أبو بكر، الذى أحرز هدف تتويج الكاميرون بالبطولة الماضية فى مرمى منتخب مصر، وجان بيير نسامى، من القائمة النهائية للكاميرون فى النسخة الحالية للمسابقة بسبب الإصابة.

ورغم احتفاظ منتخب الكاميرون بعشرة لاعبين فقط من الفريق الذى توج بالنسخة الماضية للبطولة فى الجابون مطلع عام 2017، إلا أن العديد من الجماهير الكاميرونية تأمل فى تواجد الفريق ضمن منتخبات المربع الذهبى للبطولة.

الكاميرون ضد غانا الكاميرون وغانا منتخب غانا امم افريقيا 2019 اليوم السابع بلس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

مدرب غانا يفرض السرية على التدريبات قبل مواجهة الكاميرون الجمعة، 28 يونيو 2019 06:04 م

مدرب غانا : نحترم الكاميرون ولا نخشاهم.. وغياب آيو غير مؤكد الجمعة، 28 يونيو 2019 04:31 م

لاعب غانا: نحن مرشحون لحصد باللقب ونسعى لإثبات ذلك بالفوز على الكاميرون الجمعة، 28 يونيو 2019 04:31 م

سيدورف يكشف سر قوة الكاميرون قبل مواجهة غانا فى أمم أفريقيا 2019 الجمعة، 28 يونيو 2019 03:39 م

الكاميرون ضد غانا.. الإسماعيلية تستضيف مواجهة الـ 9 ألقاب الجمعة، 28 يونيو 2019 01:23 م

إيتو يدعم نجوم منتخب الكاميرون قبل موقعة غانا فى أمم أفريقيا.. صور الخميس، 27 يونيو 2019 06:27 م