3 سيناريوهات تنتظر الفراعنة فى دور الـ16 بأمم أفريقيا.. صور

3 سيناريوهات تنتظر الفراعنة فى دور الـ16 بأمم أفريقيا.. صور مصر

كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل المنتخب المصرى لدور الـ16 لمنافسات كأس أمم أفريقيا 2019 متصدرا المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة، بالبطولة التى تقام خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الحالى.

وينتظر منتخب الفراعنة صاحب المركز الثالث من المجموعات، الثالثة، الرابعة، الخامسة، يوم السبت المقبل على استاد القاهرة الدولى فى التاسعة مساء.   احتمالية مواجهة كينيا

بالنظر إلى المجموعة الثالثة التى تأهل منها كل منها منتخب الجزائر محتلا المركز الأول التى سوف تواجه الكونغو الديمقراطية ثالث المجموعة الأولى، بينما يواجه منتخب السنغال صاحب المركز الثانى فى المجموعة الثالثة منافسه أوغندا صاحب المركز الثانى بالمجموعة الأولى فى دور الـ 16.

بعد خسارة المنتخب الكينى أمام نظيره السنغالى توقف رصيده عند 3 نقاط، ونفس الحال فى المجموعة الرابعة التى احتل فيها منتخب جنوب أفريقيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وفارق الأهداف هو -4.

منتخب كينيا ما زال لديه أمل فى التأهل ومواجهة الفراعنة فى دور الـ 16 حال عدم تأهل منتخب بالمركز الثالث عن المجموعة الخامسة التى تضم تونس ومالى وموريتانيا وأنجولا بالإضافة إلى المجموعة السادسة التى تضم كل الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو.

لقاء البافانا البافانا

لأن المجموعة الخامسة لديها حسابات معقدة من خلال الترتيب الذى يتلخص فى أن مالى تمتلك 4 نقاط وكل من تونس وأنجولا نقطتين وموريتانيا فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

تقام غدا مباراتان بين تونس وموريتانيا ثم مباراة مالى ضد أنجولا، وفقا للسيناريوهات حال فوز تونس ومالى فإن المنتخبين سوف يتأهلان سويا لدور الـ 16، ولم يتأهل ثالث من هذه المجموعة وهنا سوف يواجه منتخب مصر مباشرة جنوب أفريقيا ثالث المجموعة الرابعة.

مصر وتونس

وقد تضع القرعة فى طريق المنتخب المصرى بالدور ثمن النهائى، المنتخب التونسى، وذلك فى حالة عدم تأهل منتخب من أصحاب أفضل 4 ثوالث من المجموعتين الثالثة والرابعة.

مواجهة المنتخب المصرى نسور قرطاج المحتملة فى دور الـ 16 يوم السبت المقبل يجب أن تنتهى مباريات اليوم الثلاثاء فى المجموعتين الخامسة والسادسة أن تتعادل تونس مع موريتانيا بأى نتيجة (0-0)، (1-1)، بالإضافة إلى فوز أنجولا على مالى، وحينها سينهى منتخب تونس مبارياته فى المجموعة الخامسة فى المركز الثالث وفارق الأهداف سيكون (0). فضلا عن فوز أو تعادل بنين مع الكاميرون فى المجموعة السادسة، بالإضافة إلى انتصار أو تعادل غانا أمام غينيا بيساو، وحينها سيتأهل المنتخب صاحب المركز الثالث فى هذه المجموعة ضمن أفضل 4 ثوالث ولن يتأهل صاحبا المركز الثالث فى المجموعتين الثالثة والرابعة.

مصر امم افريقيا 2019 دور الـ 16 تنزانيا ضد الجزائر South africa vs morocco

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

ملخص وأهداف مباراة تنزانيا ضد الجزائر فى أمم أفريقيا الإثنين، 01 يوليه 2019 11:06 م

ملخص وأهداف مباراة السنغال ضد كينيا 3-0 فى أمم أفريقيا 2019 الإثنين، 01 يوليه 2019 11:23 م

ساديو ماني أفضل لاعب فى مباراة السنغال ضد كينيا فى أمم أفريقيا 2019 الإثنين، 01 يوليه 2019 11:13 م

ترتيب المجموعة الثالثة فى أمم أفريقيا 2019.. كينيا تحتفظ بأمل التأهل الإثنين، 01 يوليه 2019 11:21 م

تعرف على المتأهلين لدور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا مصر 2019 الإثنين، 01 يوليه 2019 11:29 م