أوغندا ضد السنغال فى لقاء خارج التوقعات بأمم أفريقيا 2019

أوغندا ضد السنغال فى لقاء خارج التوقعات بأمم أفريقيا 2019 منتخب أوغندا

كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط منتخب أوغندا لتحقيق مفاجأة جديدة في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر عندما يواجه السنغال في التاسعة مساء اليوم، الجمعة، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

وحل منتخب أوغندا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط حصدها من الفوز على الكونغو والتعادل مع زيمبابوي قبل الخسارة من مصر بالجولة الثالثة، بينما نجح منتخب السنغال في حجز مقعده بدور الـ 16 بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط.

وتمكن منتخب أوغندا من تخطي دور المجموعات للمرة الاولى منذ 41 عاماً ساعياً للأطاحة بمنتخب السنغال أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب القاري في طريقه للذهاب بعيداً في كان 2019.

ويضع المراقبون منتخب السنغال ضمن قائمة المرشحين للفوز ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الاولى في تاريخه، في ظل تواجد مجموعة مميزة من اللاعبين  على رأسهم ساديو مانى الذى توج مع نادى ليفربول الإنجليزي بلقب دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، كما تقاسم جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لأفضل هداف في مسابقة الدوري الإنجليزى برصيد 22 هدفاً مع المصرى محمد صلاح والجابوني أوباميانج.

وسيطرت حالة من التوتر داخل أروقة معسكر منتخب أوغندا بعدما امتنع اللاعبين عن خوض التدريبات إعتراضاً على تأخر الحصول على مستحقاتهم المالية، قبل أن ينجح الاتحاد الاوغندي في فض الاضراب وذلك بصرف المستحقات.

وأصدر الاتحاد الأوغندى بيانا أكد فيه على أنه بالنظر إلى أهمية مواجهة السنغال فى دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية، فإن الاتحاد وافق على دفع مبلغ 6 ألاف دولار إضافية، على الشروط المتفق عليها مسبقا مع اللاعبين قبل انطلاق الكان 2019.

في المقابل، يطمح منتخب السنغال للظهور بشكل مغاير عما ظهر عليه في الدور الأول في الوقت الذي يفتقد فيه لجهود حارسه الاساسي إدوارد ميندي الذي تعرض فيه لإصابة قوية بكسر في إصبعه يمنعه من استكمال البطولة.

اوغندا ضد السنغال اوغندا والسنغال السنغال واوغندا امم افريقيا 2019

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

سيسيه: أوغندا منتخب متكامل.. وأشكر مصر على حسن الضيافة الخميس، 04 يوليه 2019 01:25 م

قائد أوغندا: قادرون على مفاجأة السنغال وإسعاد الجماهير هدفنا الخميس، 04 يوليه 2019 12:32 م

مدرب أوغندا: إضراب اللاعبين أزمة وانتهت.. ولا نخشى السنغال الخميس، 04 يوليه 2019 12:26 م

أمم أفريقيا.. 6 ألاف دولار تنهى إضراب أوغندا قبل مواجهة السنغال الأربعاء، 03 يوليه 2019 07:38 م

أمم أفريقيا.. إضراب فى معسكر أوغندا قبل مواجهة السنغال بسبب المستحقات الأربعاء، 03 يوليه 2019 07:27 م