لماذا استقالة اتحاد الكرة تمنع تعيين مجلس مؤقت وتقضى بانتخابات جديدة؟

لماذا استقالة اتحاد الكرة تمنع تعيين مجلس مؤقت وتقضى بانتخابات جديدة؟ مجلس إدارة اتحاد الكرة المستقيل

كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط أنباء تتردد حول تعيين مجلس مؤقت لادارة شئؤن الجبلاية بعد الاستقالة الجماعية لمجلس هاني أبوريدة، مع ترشيح عدد من الأسماء لتدير تلك اللجنة المؤقتة..  يبقي هذا الاتجاه غير سائغا قانونيا ولا يتطابق مع تلك الوضعية التى خرج بها مجلس الإدارة السابق من منصبه.

وفقا للمادة 31 من الفصل الرابع لقانون الرياضة ، فأن رحيل مجلس الجبلاية بالاستقالة يتوجب انتخاب مجلس إدارة جديد ، وتنص المادة كاملة على الأتى:" فى حالة استقال جميع اعضاء مجلس الادارة يتولي المدير التنفيذى للهيئة الرياضية تسيير الضرورى و العاجل من الأمور ودعوة الجمعية العمومية خلال شهر وانتخاب مجلس دارة جديد خلال ستين يوما على الاكثر من تاريخ توجيه الدعوة وذلك لاستكمال المدة المتبقية للمجلس".

وأرسل  اليوم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، استقالته جماعية رسمياً، الى اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذي للجبلاية .

ومن المنتظر أن يقوم ثروت سويلم باخطار اللجنة الأولمبية بالاستقالة لاعتمادها، بجانب إخطار وزارة الرياضة، لاعتماد توقيعه على المستندات والشيكات.

وكان هاني أبو ريدة أول من أعلن استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا.

وقال أبو ريدة إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

اتحاد الكرة استقالة اتحاد الكرة هانى ابوريدة انتخاب مجلس جديد منتخب مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

مخالفات بالجملة فى عقد أجيرى مع اتحاد الكرة الأحد، 07 يوليه 2019 07:05 م

رسمياً ..مجلس اتحاد الكرة يقدم استقالة جماعية إلى ثروت سويلم الأحد، 07 يوليه 2019 05:26 م

لماذا رحل اتحاد الكرة مستقيلا ولم تتم إقالته ؟ الأحد، 07 يوليه 2019 05:49 م

وداع كان 2019 ليس الأسوأ فى تاريخ مصر بأمم أفريقيا الأحد، 07 يوليه 2019 12:03 ص