اللغة العربية تثير غضب إعلام السنغال ضد مهاجم تونس

اللغة العربية تثير غضب إعلام السنغال ضد مهاجم تونس طه الخنيسي مهاجم منتخب تونس

كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت أزمة بين طه ياسين الخنيسى، مهاجم منتخب تونس، والإعلاميين السنغاليين خلال المؤتمر الصحفى المقام حالياً قبل المباراة المرتقبة التى تجمع منتخبى تونس والسنغال غداً الأحد ضمن منافسات الدور نصف النهائى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

وتمسك طه ياسين الخنيسى، مهاجم منتخب تونس، بالحديث فى المؤتمر الصحفى باللغة العربية، وهو الأمر الذى أثار غضب من جانب الإعلاميين السنغاليين، ولكن اللاعب أصر على الأمر وتحدث باللغة العربية.

ونشبت اعتراضات من جانب الإعلاميين التونسيين بسبب تعامل الصحفيين السنغاليين مع طه الخنيسى واعتراضهم على حديثه باللغة العربية.

فيما رفض السنغالى مامادوا مسئول الكاف استكمال العديد من أسئلة الصحفيين الحاضرين لمؤتمر منتخب تونس، واكتفى بأسئلة قليلة من جانب الإعلاميين بعدما أكد أن الآن جريس المدير الفنى لمنتخب تونس وياسين الخنيسى مهاجم الفريق تأخرا فى الحضور إلى المؤتمر الصحفى.

وكان فرجانى ساسى أبدى غضبه الشديد بعد مطالبة الصحفيين الأجانب له بعدم التحدث بالعربية، على هامش تتويجه بجائزة رجل مباراة منتخب بلاده الأخيرة ضد مدغشقر.

وصعد منتخب تونس لدور الـ 16 من منافسات كأس الأمم الأفريقية بعدما حقق 3 تعادلات أمام أنجولا ومالي وموريتانيا قبل أن يتفوق على غانا في الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح وعلى مدغشقر بثلاثية نظيفة في الدور ربع النهائي.

في حين حجز منتخب السنغال مقعده في دور الـ 16 بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة الثالثة خلف منتخب الجزائر برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على منتخبي كينيا وتنزانيا فيما خسر أمام الجزائر.

وتفوق منتخب السنغال على أوغندا بهدف دون مقابل ضمن منافسات دور الـ 16، قبل أن يعبر إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا على حساب المنتخب البنيني بهدف دون رد.

السنغال ضد تونس السنغال وتونس تونس والسنغال تونس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

السنغال ضد تونس.. التاريخ يقف على الحياد فى قمة الأسود والنسور السبت، 13 يوليه 2019 11:21 ص

الإثيوبى تيسيما حكما لمباراة تونس ضد السنغال فى نصف نهائى أمم أفريقيا الجمعة، 12 يوليه 2019 10:06 م

سوبر كورة.. تونس والجزائر.. من الأقرب لدخول نادى المائة بكأس الأمم الإفريقية؟ الجمعة، 12 يوليه 2019 05:59 م

مدرب تونس: نواجه السنغال بصفوف مكتملة ونتطلع لتحقيق الحلم الأفريقى الجمعة، 12 يوليه 2019 04:56 م

مهاجم تونس يكشف سر انتفاضة "نسور قرطاج" قبل مواجهة السنغال الجمعة، 12 يوليه 2019 01:15 م