5 مرشحين للمنتخب .. ديسابر يهز عرش مدربي مصر ورينارد في الصورة

5 مرشحين للمنتخب .. ديسابر يهز عرش مدربي مصر ورينارد في الصورة منتخب مصر الوطنى

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة أن ثنائى من المدربين التابعين إلى المدرسة الفرنسية دخلوا بقوة ترشيحات الجبلاية لقيادة منتخب مصر الوطنى الأول خلفا للمكسيكى خافيير آجيرى الذى تمت إقالته عقب الخسارة أمام جنوب إفريقيا 1-0 والخروج من بطولة أمم إفريقيا التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الماضى وحتى 19 يوليو القادم.

كانت جهات سيادية بدأت التحقيق في فساد اتحاد الكرة وفتح العديد من الملفات الخاصة بمجلس إدارة الاتحاد، عقب الخروج المهين من كأس أمم أفريقيا علي يد جنوب أفريقيا والتحقيق مع أعضاء اتحاد الكرة الذين تقدموا باستقالاتهم بعد هزيمة المنتخب أمام جنوب إفريقيا 1-0 والتعرف على الأسباب الحقيقية للخروج من نهائيات بطولة أمم إفريقيا في ظل الدعم الكبير الذي قدمته الدولة وقيادتها للمنتخب بعد الفوز بتنظيم البطولة وتسخير الإمكانيات للمنتخب للعمل والتدريب وإقامة معسكرات .

قال المصدر ذاته أن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفنى السابق لمنتخب المغرب و مواطنه سيباستيان ديسابر مدرب بيراميدز الحالي ينافسان بقوة ثلاثي التدريب المصري حسن شحاتة وحسام البدري وحسام حسن لقيادة الفراعنة الكبار فى إطار الاستعداد للمشاركة بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم إفريقيا فى الكاميرون 2021.

أضاف : هيرفي رينارد زادت أسهمه بعدما أعلن عن استقالته من تدريب منتخب المغرب إلى جانب إمكانية قيام مسئولى الجبلاية فى إستئذان المسئولين عن نادى بيراميدز من أجل الحصول على خدماته لتدريب الفراعنة الكبار فى ظل نجاحه فى قيادة منتخب أوغندا لنهائيات الكان ومساهمته فى تطوير أداء لاعبيه.

أشار إلى أن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد حسما لملف مدرب منتخب مصر فى ظل وجود آراء تنادي بضرورة الاستعانة بالمدرب المحلي فيما تمسك آخرون بوجوبية اللجوء الى المدرسة الفرنسية بعد نجاحها مع منتخبات المغرب وأوغندا فى كان مصر 2019.