استعد للسرعة.. 5 هواتف تدعم تقنية الجيل الخامس 5G

استعد للسرعة.. 5 هواتف تدعم تقنية الجيل الخامس 5G

"شبكات الجيل الخامس" أو 5G التقنية التي تتجه شركات تصنيع الهواتف النقالة على إتاحتها في أجهزتهم، استعدادًا للحظة التي ستنطلق فيها أولى إشارات هذه التقنية على مستوى العالم.

فهناك العديد من شركات صناعة الهواتف المحمولة، التي اتخذت خطواتها بالفعل على ضبط الهاتف لاستقبال هذه التقنية فور تشغيلها، بحسب نشرت "سكاي نيوز".

ومن أول الشركات التي استعدت كانت شركة سامسونج، التي وفرت تلك الخاصية في هاتفها الجديد Samsung galaxy s10، بالإضافة إلى الـ 5G يتمتع الهاتف بشاشة 6ز7 إنش بتقنية "أموليد" وكاميرا ثلاثية الأبعاد.

وكذلك الهاتف الجديد ون بلس 7 برو، الذي يدعم تقنية الـ 5G، إلى جانب مميزاته الأخرى، كما زودت LG هاتفها "إل جي في 50 ثينك" بنفس التقنية.

وتتضمن قائمة الهواتف التي تستعد للعمل بـ 5G أوبو رينو الذي سيطرح في شهر يونيو القادم، فيما دخلت شركة هواوي بهاتفها هواوي ميت إكس إلى القائمة والذي من المفترض طرحه خلال موسم الصيف بسعر 2540دولار أمريكي.

أما عن شبكة الجيل الخامس فهي ثورة في عالم الاتصالات والإنترنت، فقد تصل سرعتها إلى 4.5 جيجابت في الثانية، في الوقت الذي تبلغ فيه الكفاءة القصوى لشبكات الجيل الرابع نحو 600 ميجابت في الثانية، كما يصل زمن الاستجابة فيه إلى 1 ميلي ثانية.