"جوجل" تعلّق تنفيذ قراره وقف التعامل مع Huawei لـ90 يوما

"جوجل" تعلّق تنفيذ قراره وقف التعامل مع Huawei لـ90 يوما Huawei

أ ش أ

إضافة تعليق

أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، وقفا مؤقتا (لمدة 3 أشهر) لقرارها إنهاء التعامل مع شركة تكنولوجيا الاتصالات الصينية Huawei ، بعدما أعلنت الولايات المتحدة تخفيف بعض القيود الأمريكية على الشركة الصينية بشكل مؤقت.

وقال متحدث باسم شركة جوجل - وهى عملاق التكنولوجيا الأمريكى لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية - " إن جعل الهواتف مّحدّثة وآمنة هو أفضل اهتمامات الجميع، وهذه الرخصة المؤقتة تسمح لنا بمواصلة تقديم تحديثات البرمجة والتصحيحات الأمنية للإصدارات (الموديلات) الموجودة بالفعل للـ90 يوما المقبلة"، حسب ما نقلت الصحيفة فى نبأ عاجل على موقعها الإلكتروني.

وأعلنت "جوجل" - التى تزود عددا من شركات الهواتف النقالة بنظام تشغيل "أندرويد"- أمس الأول قطع علاقاتها مع Huawei  امتثالا لقرار إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بوضع الشركة الصينية على القائمة السوداء للمصدرين أو ما يسمى بـ"قائمة الكيانات" باعتبارها تهددا للأمن القومى الأمريكي.

ومن جانبها أعلنت وزارة التجارة الأمريكية أمس، منح رخصة لمدة 90 يوما لشركات خدمات الهواتف الجوالة لمواصلة العمل مع Huawei  للحفاظ على امكانية الاتصال بالنسبة للشبكات القائمة بالفعل وحماية المستخدمين من المخاطر الأمنية.

إضافة تعليق

الموضوعات المتعلقة

أسهم أوروبا ترتفع بفعل الارتياح تجاه هواوى

رئيس هواوى: الحظر الأمريكى لن يؤثر على اتصالات الجيل الخامس

أمريكا تخفف القيود على هواوى لضمان عمل الشبكة والهواتف

بعد تعليق جوجل التعامل معها.. هواوى تعد عملائها بتوفير تحديثات الأمان

بلومبرج: شركات تكنولوجية أمريكية بارزة تبدأ قطع إمدادات حيوية عن هواوى

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الحرب الأمريكية على هواوى

أمريكا قد تقلص بعضا من القيود المفروضة على شركة هواوى الصينية

وزارة التجارة الأمريكية تنشر أمر الحظر الخاص بشركة هواوى الصينية