الدولار يسقط فى الهاوية.. أسوأ أداء أسبوعي لـ العملة الأمريكية

الدولار يسقط فى الهاوية.. أسوأ أداء أسبوعي لـ العملة الأمريكية الدولار يسقط فى الهاوية

نشرت وكالة "شينخوا" الصينية تقريرًا مطولًا حول إنهيار الدولار الأمريكي عالميًا فى أسوأ أداء أسبوعي حيث أوقفت عمليات بيع العملة الأمريكية وهو ما خفف على المستثمرون نظرتهم التشاؤمية للاقتصاد العالمي.

وقالت الوكالة إن الدولار الأمريكي انخفض إلى جانب انخفاض عملات الملاذ الآمن بما في ذلك الين الياباني والفرنك السويسري ، حيث تعززت معنويات المستثمرين بسبب الأخبار التي مفادها أن الصين وكبار مفاوضي التجارة الأمريكيين وافقوا على خلق ظروف مواتية لمحادثات التجارة في أكتوبر القادم.

وتابعت "شينخوا" أن الجانبان اتفقوا على عقد الجولة 13 من المشاورات الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى بين الصين والولايات المتحدة في أوائل أكتوبر.

وقالت: انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة من أقرانه الرئيسيين ، بنسبة 0.05% عند 98.4061 في أواخر التداول.

في أواخر التعاملات في نيويورك، ارتفع اليورو إلى 1.1036 دولار من 1.1032 دولار في الجلسة السابقة، وارتفع الجنيه الاسترليني إلى 1.2323 دولار من 1.2212 دولار في الجلسة السابقة وارتفع الدولار الأسترالي إلى 0.6816 دولار من 0.6798 دولار.

وسجل الجنيه الاسترليني أفضل أداء أسبوعي منذ مايو، مرتفعا نحو 1.4% مقابل الدولار في الوقت الذي بدا فيه أن البرلمان يدفع بريطانيا بعيدا عن حافة الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق عبر التصويت بالموافقة على تأجيل الخروج.

واستقر الاسترليني عند 1.2328 دولار وارتفعت عملات آسيوية على نحو طفيف.

وقبع الدولار الأسترالي قرب أعلى مستوى في شهر الذي سجله عند 0.6817 دولار أمريكي ولامس الوون الكوري الجنوبي أعلى مستوى في شهر عند 1198.40 للدولار ثم تراجع قليلا.

ولم يشهد مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من عملات منافسة، تغيرا يذكر عند 98.387. واستقر اليورو عند 1.1040 دولار.

وصعد الين الياباني الذي يُعتبر ملاذا آمنا، والذي باعه المستثمرون لينخفض لأدنى مستوى في شهر عند 107.22 للدولار، قليلا إلى 106.99 في مؤشر على تسلل بعض الحذر إلى السوق.

واستقر اليوان الصيني تقريبا على الرغم من أنه يتجه صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي في ثلاثة أسابيع.