جوجل تعلن عن خاصية "عدم التتبع" فى تطبيق الخرائط

جوجل تعلن عن خاصية "عدم التتبع" فى تطبيق الخرائط جوجل

واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة جوجل الأمريكية اليوم الأحد، أنه بات بإمكان مستخدمي تطبيق "خرائط جوجل" أو "جوجل مابس" اختيار خاصية "عدم التتبع" التى تمنع إيصال بيانات رحلات الركاب إلى محرك البحث جوجل .

ووفقا لوثيقة صادرة عن شركة (جوجل) - حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية - فإن مستخدمى "خرائط جوجل" أو "جوجل مابس" عبر هواتف "أندرويد"، أصبحوا أحرارا في اختيار وضع "عدم التتبع"، ووقتها تصبح الشركة غير قادرة على تتبع رحلاتهم أو الأماكن التى بحثوا عنها على التطبيق.

وحسب موقع "تك تشرش" التقني، فإن الخاصية الجديدة ستكون متاحة لجميع مستخدمي الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" خلال الأيام القادمة، فيما لم تكشف المصادر عن موعد إطلاقها فى هواتف "آيفون".

ويعد "جوجل مابس" من أكثر التطبيقات التي يعتمد عليها السائقون لمعرفة الطريق الصحيح إلى وجهاتهم حول العالم، لكن جمع الشركة معلومات وبيانات عن المستخدمين أثارت قلق الخبراء فى الأمن الإلكترونى .

جوجل شركه جوجل خرائط جوجل محرك البحث جوجل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

جوجل تعلن عن أكبر تغيير فى التاريخ.. محرك البحث العملاق يجرى تحديثا جديدا يجعله أشبه بأدمغة البشر.. Bert يفهم المعنى الكامل للجمل لإظهار أدق نتيجة بحث وتسهيل الإجابة عن الأسئلة.. وكلمة السر الذكاء الاصطناعى الإثنين، 28 أكتوبر 2019 03:45 م

جوجل تقدم عرضا لشراء شركة Fitbit الأمريكية لأجهزة اللياقة البدنية الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 07:00 ص

رويترز: جوجل تسعى لشراء فيتبت للأجهزة القابلة للارتداء الإثنين، 28 أكتوبر 2019 08:44 م

جوجل تحقق إيرادات 40.5 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2019 الخميس، 31 أكتوبر 2019 06:00 م

جوجل تتمكن من الاستحواذ على Fitbit رسميا مقابل 2.1 مليار دولار السبت، 02 نوفمبر 2019 12:00 ص