فضيحة.. الإندبندنت: مسلسل ولد الغلابة مسروق من Breaking Bad

فضيحة.. الإندبندنت: مسلسل ولد الغلابة مسروق من Breaking Bad

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، تقريرا مفصلا يتحدث عن سرقة المسلسل المصري ولد الغلابة من سلسلة Breaking Bad الشهيرة.

وقالت الصحيفة إن المؤلف لم يكلف نفسه عناء تقديم جديد فى بعض المشاهد بل اقتبسها بشكل متطابق تماما، ويمكن لأى شخص شاهد العملين أن يكتشف مدى التقارب بنفسه.

كان السيناريست أيمن سلامة مؤلف مسلسل "ولد الغلابة" كشف عبر صفحته على موقع فيسبوك، عن حقيقة اقتباس فكرة المسلسل من مسلسل أجنبي بعنوان "breaking bad".

وكتب قائلا: "أخيرا شاهدت بعض حلقات "بريكنجباد" بعد الضجة المثارة على السوشيال ميديا وشممت رائحة فيلم الكيف بداخله، وقصة المسلسل ببساطة عن مدرس كيمياء يصاب بالسرطان ويخبره الطبيب بأنه علي وشك الموت فيقرر تأمين حياة ابنه الوحيد فيقرر تصنيع المخدرات، بينما في ولد الغلابة مدرس تاريخ صاحب قيم ومبادئ اضطره الفقر الشديد إلى الاستدانة بالربا ولأن التاريخ في نظر أبناء بلدي لا قيمة له فلا أحد يأخذ فيه دروسا.

وأضاف مؤلف مسلسل ولد الغلابة: أول مشهد بالمسلسل يلخص حالة الفقر التي دخلت إليها مصر حين استأذن الخديو سعيد من أوروبا ليعطي السلطان العثماني رشاوي كي يظل على عرش مصر ومن بعده جاء إسماعيل واستدان ثم عجز عن السداد فأرغمته الدول الدائنة بوجود وزراء من أوروبا في الوزارة المصرية لمراقبة اقتصادها ثم جاء توفيق ولجأ إلي الإنجليز، هذه بداية رحلتنا مع الفقر وهذه هي المقولة الفكرية للمسلسل لو كان الفقر رجلا لقتلته وعندما تنزلق قدما صاحب المبادئ في وحل الشر فإنه من الصعب عليه ان يعود الي صوابه.

يشارك في بطولة المسلسل أحمد السقا، محمد ممدوح تايسون، مي عمر، إنجي المقدم، هبة مجدي، إدوارد، كريم عفيفي، هادي الجيار، صفاء الطوخي وآخرون، تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، والمنتج صادق الصبّاح.