فخر العرب (1).. البطل العالمي فى كمال الأجسام محمود الدرة لـ صدى البلد: أمثل مصر في هذه الحالة.. وهذه نصيحتي للشباب

فخر العرب (1).. البطل العالمي فى كمال الأجسام محمود الدرة لـ صدى البلد: أمثل مصر في هذه الحالة.. وهذه نصيحتي للشباب

محمود الدرة فى حوار مع "صدى البلد":اللغة الفرنسية مثلت عائقا فى أولى خطواتى فى كنداالإصرار والعزيمة سر نجاحىعشت لحظات سعادة قابلها حزن شديد

محمود الدرة.. شاب مصري درس في كلية الهندسة، لكن حبه للرياضة بشكل عام جعله يطمح في عمل اسم خاص به، بدأ حياته مع رياضة الملاكمة ثم اتجه لرياضة كمال الأجسام، ترك بلاده من أجل تحقيق حلمه وتوجه إلى كندا، حقق حلمه وتوج بالعديد من البطولات، وبدأ عالم الاحتراف، وفي عامه الأول تمكن من التأهل لمنافسات بطولة مستر أوليمبيا العالمية، وعاد هذه السنة ليحقق العديد من الإنجازات بالتأهل مرة أخرى لمستر أوليمبيا، والحصول على فضية بطولتي برو تورنتو ودالاس لرياضة كمال الأجسام.

"فخر العرب" سلسلة حوارية يقدمها "صدى البلد" مع نجوم ذاع صيتهم في الخارج، وكانوا وجها مشرفا لكل العرب عبر الرياضة، ورغم أنهم ليسوا محمد صلاح أو رياض محرز، رغم ذلك تركوا بصمة لن ينساها أحد.

نبدأ هذه السلسلة مع محمود الدرة، البطل المصري العالمي في رياضة كمال الأجسام.

ما أكبر المعوقات التي واجهتك عند السفر لكندا؟
أكبر المعوقات التي واجهتني في كندا أنني لم أستطع إيجاد أي عمل، عندما ذهبت لكندا استقريت في منطقة تتحدث باللغة الفرنسية، حاولت إيجاد عمل لكن عامل اللغة وقف حائلًا أمامي لأنني لم أكن أجيد سوى الإنجليزية، لم يساعدني أحد وكانت تلك أكبر المعوقات.

ماذا تعلمت من رحلتك في كندا؟
تعلمت في كندا كيفية الاعتماد على نفسي، ففي الغربة لا يوجد أحد يساعدك على إيجاد عمل، يساعدك في احتياجاتك الشخصية مثل الأكل والشرب، هنا الإنسانية مختلفة عن الشرق الأوسط، لكل واحد حياته الشخصية وكل يعرف حدوده وكل شخص يحترم الآخر، لكن هنا يجب عليك أن تعتمد على نفسك، حتى تحصل على العمل وتجني المال، يمكنني أن أقول إن الغربة جعلتني شخصًا أكبر

هل حاول البعض إحباطك وإبعادك عن عالم كمال الأجسام؟
الكثير من الناس قالوا عني إنني مغرور وكانوا يسخرون مني عندما صرحت بأني سأفوز ببطولة كندا في أول مرة أشارك فيها في البطولة.

ما تعليقك على ما يثار بأن لعبة كمال الأجسام هي لعبة المال؟
بدأت مسيرتي بدون أن أملك مال، وكل الأبطال هنا أو في مصر في لعبة كمال الأجسام بدأوا من الصفر كما بدأت أنا، بنيت مشواري على التعب في التدريبات والإصرار حتى وصلت لما أنا عليه الآن.

تأهلت لبطولة مستر أوليمبيا للعام الثاني على التوالي.. ما هي خطتك لهذه المنافسة العالمية؟
تأهلت لثاني عام على التوالي لمنافسات مستر أوليمبيا، لكنني قررت ألا أِشارك في المنافسات، قررت أن أقضي هذا العام مع عائلتي وأولادي وأستريح قليلًا، لم أخذ راحة منذ سبع سنوات وإن شاء الله أعود في العام القادم بشكل أقوى.

قمت بالتلميح بإمكانية تمثيل مصر في المستقبل.. متى نرى محمود الدرة ينافس باسم مصر في المسابقات؟
لمحت فعلًا بتمثيل مصر، ولكن قبل أن يأتي هذا اليوم يجب أن يكون لي اسمي وبشكل كبير في الغرب، بحيث أنني إذا قمت بتمثيل مصر لا يؤثر هذا علي بشكل سلبي هنا، في الوقت الحالي نجمي يبدأ في التصاعد بشكل كبير، لكن هذا الموضوع صعب هنا لأنني لست من بلدهم أو لست من مجتمعهم، لذا قبل أن أقوم بتمثيل مصر يجب أن أتأكد أن ذلك لن يؤثر علي بطريقة سلبية سواء في الدعاية أو في التحكيم أثناء البطولات، لذا يجب أن يكون اسمي كبيرا جدًا في الغربة، وهو ما سيأتي بالفوز ببطولات كبرى متتالية، بإذن الله إذا جاء الوقت الذي أحصد فيه البطولات بشكل متتالٍ، وأن أشارك في بطولة مستر أوليمبيا بشكل جيد، في هذا الوقت سأقوم برفع علم مصر إن شاء الله.

ما تعليقك على حصولك على المركز الثاني في بطولة برو تورنتو لكمال الأجسام؟
حصدت المركز الثاني في بطولة برو تورنتو، كذلك المركز الثاني في بطولة دالاس بتكساس، وكنت قريبًا من الفوز، أعتقد أن هذا ساعد في زيادة شهرتي بشكل أكبر، مجهودي وتعبي نتائجه بدأت في الظهور، كما سأظهر في مجلة muscle development المجلة الأشهر في عالم كمال الأجسام، وأعتقد أن ذلك الشيء كان متوقعًا، فكلما بذلت مجهودًا وعملت بجد، النتائج سوف تأتي وتظهر.

ما أفضل لحظة في حياتك؟
لدي العديد من اللحظات السعيدة في حياتي، من أهمها عندما رزقت بأطفالي، عندما احترفت، وكسبت بأول بطولة لي في كندا، وأول بطولة في عالم الاحتراف لي.

وما هي الأسوأ؟
أما أسوأ لحظة في حياتي عندما فقدت كلبتي، قد يقول الناس إن الحريق الذي تعرضت له هي اللحظة الأصعب، لكنني أقدر على تجاوز الأمور التي تحدث لي، أما الشيء الذي لا أقدر عليه هو فقدان أي شيء عزيز بالنسبة لي، فعند تعرضي للحريق كنت أفكر في كيفية العودة مرة أخرى وكنت أعرف أنني سأعود بشكل أقوى.

ما نصيحتك للشباب المصريين الذين يريدون الدخول في مجال رياضة كمال الأجسام؟
نصيحتي لكل من يريد الدخول في تلك اللعبة، اعتمد على نفسك في كل شيء وهي القاعدة الأولى، سواء في الأكل أو التمرينات، لأنه عندما تنافس بعد ذلك في أي بطولة ستجد وحوشا بمعنى الكلمة، لذا يجب أن تعتمد على نفسك، وإذا لم تطبق تلك القاعدة فسيكون الأمر صعبا جدًا.