الأمم الأفريقية.. 5 أغان لدعم المنتخب المصري

الأمم الأفريقية.. 5 أغان لدعم المنتخب المصري

48 ساعة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، حيث انتهى عدد من المطربين من تسجيل عدد من الأغاني كنوع من الدعم للمنتخب، أبرزهم حكيم والنجمة اللبنانية رولا سعد وآية عبد الله.

وقام النجم حكيم بتصوير كليب الأغنية الرسمية لافتتاح بطولة الأمم الأفريقية تحت اسم "متجمعين"، وهى من تأليف محيي حوار، وألحان شريف حمدان.

الأغنية التى عكف ياسر سامى على إخراجها، من توزيع طارق عبد الجابر، ومهندس الصوت أمير محروس، وإنتاج شركة سينرجي

لتامر مرسى.

حكيم قدم كبرى الاحتفالات العالمية منها حفل توزيع جوائز نوبل وغني في أكبر المحافل الدولية، ومنها مسرح الأولمبيا بباريس والذي يطلق عليه مسرح العظماء وحاز على لقب "العالمي" لشعبيته الكبيرة لدى شعوب القارات السبع لتقديمه دويتوهات غنائية مع كبار المطربين وحفلاته الغنائية المستمرة في كل القارات.

وسيغني حكيم باللغة العربية والنيجيري "فيمي كوتيه" يغني باللغة الإنجليزية، وسبق له أن غنى في حفل افتتاح كأس العالم 2010 بمدينة جوهانسبرج وقد رشح لجائزة الجرامي ٤ مرات، والثالثة من كوت ديفوار المطربة العالمية "دوبيه" الحائزة على جائزة جرامي سنة 2004 وستقوم بالغناء باللغة الفرنسية.

وتم اختيار الثلاثي لشهرتهم الواسعة، كما أنهم يمثلون كل المناطق واللهجات بالقارة السمراء.

كما طرحت النجمة اللبنانية رولا سعد أغنية جديدة تحمل اسم "اتقدم يا فرعون" عبر قناتها الخاصة على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والتي تهديها للمنتخب المصري ومحمد صلاح قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019 التى تنطلق يوم الجمعة المقبلة على أرض مصر.

وقالت رولا سعد: "عملت هذه الأغنية لأن بقالى فترة كبيرة ما عملت شيء للشعب المصري، وحبيت أقدم له هذه الهدية، غير أن اللاعبين المصريين عندهم قدرات عالمية كبيرة، وكون إننا عرب ومن نفس الطين ده أقل حاجة نقدمها لمصر وشعبها".

وأضافت: "غازلت محمد صلاح فى كلمات الأغنية لأنى أحب فيه الإنسان أكتر من اللاعب لأن واجهته صعوبات كثيرة وما استسلم للظروف حتى أصبح نجمًا عالميًا، وساعد أهل بلده بشكل كبير، غير أنه مثل مصر والعرب بشكل حلو جدا واحنا بنفتخر به، وبتمنى لهم التوفيق في البطولة".

الأغنية من كلمات فضل الراوي، وألحان شريف سعد، ومن توزيع عمرو الخضري، والكليب من إخراج إيهاب عبد اللطيف.

وطرحت المطربة آية عبد الله لطرح أغنيتها الجديدة "مصر نمبر وان" على طريقة الفيديو كليب دعما للمنتخب الوطني، ومساندة له في مشواره الجديد في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

أغنية "مصر نمبر وان" من كلمات مصطفى الجمل، وألحان فوزي عز الدين وتوزيع كاميليو.

كما طرحت شركة "مزيكا" على "يوتيوب" وجميع المتاجر الإلكترونية للفنان كريم أبوزيد ومغنى الراب أحمد الشبكشى الدويتو الغنائى الجديد "إحنا الأساطير".

والأغنية مهداة للمنتخب المصرى بمناسبة انطلاق بطولة الأمم الأفريقية المقامة على أرض الفراعنة، وهى من كلمات أحمد أحمد العرفان، وألحان كريم أبو زيد، وتوزيع أشرف أبو زيد وماستر كريم عبد الوهاب، والكليب من إخراج جمال العقاد.

وتعتبر هذه الأغنية عودة من جديد للتعاون بين كريم أبو زيد ومغنى الراب أحمد الشبكشي، بعد ظهورهما معًا فى رمضان الماضى عبر فيديو كليب أغنية "أهلًا رمضان".

وقد صرح الفنان كريم أبوزيد بأنه سيعود بقوة إلى الساحة الغنائية مع بدايات موسم الصيف، وهناك مفاجآت غنائية خلال الفترة المقبلة، منها استعداده للسفر إلى أمريكا لإحياء حفلين فى ولاية فلوريدا أول أغسطس المقبل.

يقول مطلع أغنية "إحنا الأساطير":

إحنا الأساطير.. والترجمة مصرى على كبير

هنخلى الدنيا بحالها تبحلق لينا.. لا وتغير

من فيكوا أدى وتحدى ييجى جنبى يطير

ويطرح المطرب نادر أبو الليف أغنية جديدة بعنوان "أهلًا بيك"، بالتعاون مع "The Music hub"، وذلك احتفالًا ببطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تقام فى مصر، حيث يتم إذاعة الأغنية حصريا عبر إذاعة "نجوم إف. إم"، وهى من كلمات السيد علي، وألحان وتوزيع رامى المصرى.

وتقول كلماتها:

أهلًا بيك فى بلدنا الحلوة السمرا بلد الحضارة

اطمن أنت فى وسط شعب كله طيبة وعنده أصالة

إحنا أول تاريخ نور.. أرض الدنيا بحالها

يارب احفظها وانصرها على مين يعادى ولادها

مصر أم الدنيا كل الدنيا دى عينها عليها

إيدى فى إيدك هنتجمع ونشجع ورُوحنا ليها

مصر أم الدنيا كل الدنيا دى عينها عليها

بعون الله هنكسب وصوتنا يعلى بطولتنا وهنفوز بيها

أهلاوى ولا زملكاوى أو سموحة أو دجلاوى

إسمعلاوى مصراوى اتحاداوى ومحلاوى

علم واحد يجمعنا.. مصر

منتخبنا هيمتعنا.. مصر

والعالم راح يسمعنا بنشجع بلدنا مصر