فراشات وزهور ..دينا بتحول الندبات والحروق للوحات فنية بـ"التاتو".. فيديو وصور

فراشات وزهور ..دينا بتحول الندبات والحروق للوحات فنية بـ"التاتو".. فيديو وصور دينا بتحول الندبات والحروق للوحات فنية بـ"التاتو"

كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستطيع دينا الحارونى، تحويل الندبات المختلفة سواء طويلة أو قصيرة على الوجه أو على الذراع، وكذلك الحروق إلى رسومات جميلة، من الزهور والفراشات أو الحيوانات المختلفة من أليفة أو شرسة، وذلك حسب اختيار الزبون.

وتعود قصة دينا الحارونى مع "التاتو"، إلى بداية مؤلمة لحد ما، منذ سنوات لحادث أجبرها على التحرك بكرسى متحرك، وكان عمرها فى ذلك الوقت 15 عامًا، مما جعلها تشعر بالإحباط خاصة عندما أبلغها الأطباء بعدم قدرتها على السير مرة أخرى، لكنها لم تستسلم للحزن، فقدت قررت أن تنمى موهبتها فى الرسم، بالانضمام للدراسة بكلية فنون جميلة، لكن طلبها قبل بالرفض من جهة الجامعة، فاتجهت لكلية التجارة.

وظلت تحلم دينا بتنمية موهبتها فى الفن، مما جعلها تفكر فى شىء أخرى وهو تعلم فن "التاتو"، من خلال مشاهدة الفيديوهات الخاصة على موقع "اليوتيوب"، والتعلم من المواقع المختلفة، لكنها فضلت أن تسلك طريق مختلف فى هذا المجال وهو تحويل الندبات والحروق إلى لوحات فنية مبدعة، فبدأت بالتعلم هذا من خلال مواقع الانترنت المختلفة.

قالت دينا، لـ"اليوم السابع"، :"كانت ذراعى مليئة بالندبات، مما جعل أفكر فى رسم تاتو عليها، والتى أخفت الكثير من الندبات وجعلتها تبدو أجمل، ولذلك فكرت فى رسم التاتو للمصابين، ولكن عندما يأتى أحد من المرضى استفسر فى بادىء الأمر، عن ضرورة الاستفسار من الطبيب عن مدى إمكانية رسم التاتو على الإصابة، حتى لا تسبب أضرارا للبشرة".

وذكرت دينا، إن الحالة التى لا تستطيع نسيانها، كانت لسيدة تعانى من حروق من الدرجة الثالثة، والتى طلبت رسمة معينة لتغطية الحروق، التى كانت منتشرة بداية من رقبتها، وسيدة أخرى طلبت رسم تاتو بحجم كبير لتغطية ندبات على بطنها وأخرى استخدمت رسومات لإخفاء الندبات التى على وجهها، وأشارت إلى إنها لا تتعامل فقط مع المرضى بل مع الأشخاص العاديين أيضاً والذين تختلف طلباتهم للرسمة وأحياناً يتركون لها إختيار الرسمة المناسبة لهم .

وأشارت إلى إن بعض الزبائن يختارون رسم تاتو شبيه للتاتو المشاهير ولعل أشهرهم رسم تاتو الفنانة مى عز الدين وتاتو هنا الزاهد، وأحياناً يطلب البعض طلبات غريبة مثل الرسم بداخل الفم مثل طفلة طلبت منى رسم قطة كيتى داخل الفم.

وأضافت أكثر الرسومات التى يطلبها الرجال الأسود والشبل والذئب والصقر والجماجم، والمرأة الثعابين والأسود، ولكن بحجم صغير، وقد يختار الزبون الحيوانات الشرسة معبراً بأنها مناسبة لشخصيتهم وأحياناً تطلب الفتاة كثيراً رسم أسمها حبيبها على ذراعها بعكس الرجال الذين يطلبون أكثر رسم أسم الأم على ذراعه .

وتختم دينا حديثها مع "اليوم السابع"، معبرة عن أمنيتها فى المستقبل، قائلة:" أتمنى وجود تاتو مؤقت، قابلة للمحو، لا تحتاج لاستخدام أدوات مختلفة لمحوها.

رسم التاتو رسومات التاتو تجميل الجروح بالتاتو اخبار المنوعات طرق رسم التاتو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

صور.. رسومات العشاق أحدث موضة للوشم "تاتو الكابل" الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 06:00 ص

لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى إزاى تحافظى عليه الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 05:00 م

قبل ما تعملى تاتو على جسمك.. خلى بالك من 3 حاجات الأربعاء، 17 يوليه 2019 02:00 ص

استغلى الشمس فى المصيف واعملى تاتو على طريقة SunBurnArt الخميس، 27 يونيو 2019 05:30 م