المخرج الأمريكى روس كوفمان: مصر بلد آمنة وسعيد بزيارتى لها

المخرج الأمريكى روس كوفمان: مصر بلد آمنة وسعيد بزيارتى لها محررة اليوم السابع فى لقاء مع كوفمان

الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المخرج الأمريكى روس كوفمان الحاصل على جائزة الأوسكار فى الأفلام التسجيلية، إنه سعيد جدًا بأول زيارة له إلى مصر، حيث يزور مدينة الإسكندرية لمدة 3 أيام فى رحلة عمل للتدريب على صناعة الأفلام التسجيلية بمصر.

وأكد "روس كوفمان"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مصر بلد جميل، وأكثر ما أحببته بها هو شعبها الودود بطبعه، الشخص المصرى ودود ومضياف ويرحب بضيوفه جيدًا، مؤكدًا أن مصر بلد أمن، قائلاً: "نعم، أجد مصر بلدًا آمنة جدًا ولم أشعر بأى قلق بل أتحرك بحرية وأمان تام، ولكنى لم أستطع زيارة أى أماكن أثرية بسبب انشغالى بالتدريس بالدورات التدريبية ولم أشاهد سوى محافظة الإسكندرية".

يذكر أم "روس كوفمان" يعد واحدًا من أهم مخرجى الأفلام التسجيلية فى العالم؛ وهو مخرج، ومصور، ومونتیر، ومنتج ذاع صيته عالميًا بعد حصوله على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم تسجيلى عن الفيلم التسجيلىBorn into Brothels.

وجرى تصوير الفيلم بالهند، واشترك فى كتابته وإخراجه مع زانا بريسكى عام 2004، وقام كوفمان بصناعة أفلام تسجيلية لجهات ومؤسسات عديدة، كان أخرها فيلم "تايجر لاند" والذى تناول فيه قضية انقراض النمور بالعالم بسبب الصيد الجائر، والمخاطر التى يتعرض لها القائمون على المحميات الطبيعية لحماية سلالة النمور من الانقراض.

الاسكندرية روس كوفمان الافلام التسجيلية جائزة الاوسكار اليوم السابع بلس اخبار تنشيط السياحة السياحة فى مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

مهرجان الساقية للأفلام التسجيلية يسلط الضوء على الانتفاضة الفلسطينية الخميس، 05 سبتمبر 2019 07:00 ص

تعرف على جدول عروض مهرجان الساقية الخامس عشر للأفلام التسجيلية الإثنين، 02 سبتمبر 2019 10:30 م

بمحاضرة فى الآثار .. مصر ضيف شرف مهرجان أولموس للأفلام التسجيلية فى التشيك الخميس، 25 أبريل 2019 04:22 م

"علمونا فى مدرستنا"..التعليم تتسلح بالأنشطة لمواجهة الفكر المتطرف..رحلات لمراكز الشرطة لإبراز جهودهم.. "تعليم سوهاج": خطة للتعامل مع الطلاب..وأفلام تسجيلية وندوات بمدارس الأقصر.."الدقهلية" تتناول مشروعات الدولة الثلاثاء، 05 مارس 2019 01:00 ص

سفيرة الأفلام التسجيلية ترحل بعد صراع مع المرض.. عطيات الأبنودى قدمت أكثر من 25 فيلما وحازت على العديد من الجوائز الدولية.. ونشرت أسرار أبرز فترات "الخال الأبنودى" بمذكراتها.. ورحلت بعد تكريمها بمهرجان أسوان الجمعة، 05 أكتوبر 2018 06:58 م