الموسيقيين تجد حلا للاعتراف بفن حمو بيكا ورفاقه.. اعرف التفاصيل

الموسيقيين تجد حلا للاعتراف بفن حمو بيكا ورفاقه.. اعرف التفاصيل هانى شاكر وحمو بيكا

كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال أزمة مطرب المهرجانات حمو بيكا مع نقابة المهن الموسيقية بقيادة الفنان الكبير هانى شاكر منظورة أمام النيابة، حيث كشف المستشار القانونى ياسر قنطوش، محامى نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل التحقيق فى البلاغ المقدم ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا بنيابة الدخلية، قائلاً: "حمو بيكا تم استدعاؤه مرتين فى النيابة ولم يحضر، نظرا للدعاوى القضائية المقدمة ضده، ولكن لم يصدر ضده ضبط وإحضار بشكل رسمى".

وأضاف قنطوش أنه تقدم بالفعل ببلاغ ضد "بيكا" للنيابة العامة رقم 13350 بتاريخ 23 أكتوبر لعام 2019، موجها له عدة تهم فيها، منها اقتحام منشأة عامة وهى نقابة المهن الموسيقية، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، بالإضافة إلى تهمة سب وقذف الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية.

من جانبه، أكد الفنان الشعبى حمو بيكا أنه لم يصدر أى قرار ضبط وإحضار له من نيابة الدخيلة بالإسكندرية، قائلاً: "لم أتلق أى قرار من النيابة، والمحامى الخاص بى حضر إلى النيابة للاطلاع على البلاغ المقدم من نقابة الموسيقيين".

وقال حمو بيكا فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "لو تم الاتصال بى من النيابة سأتجه على الفور للإداء بأقوالى، أنا لست متهما فى قضية قتل حتى أهرب من الحضور للنيابة"، مضيفاً: "لا أعلم من مصدر شائعة صدور أمر ضبط وإحضار أمام نيابة الدخيلة".

وعلم "اليوم السابع" أن هناك بالفعل اتفاقا تم داخل نقابة المهن الموسيقية بقيادة الفنان الكبير هانى شاكر، كى يتم إنهاء الأزمات المستمرة والمتكررة مع مطربى المهرجانات وفى مقدمتهم حمو بيكا، حيث اجتمع المجلس واتفق على أن يتم ضم كل مطربى المهرجانات إلى نقابة المهن الموسيقية تحت شعبة "مونولوجيست"، وذلك بعد استحداثها، حيث اختفت هذه الشعبة تماما من النقابة على مدار السنوات الطويلة الماضية، بعدما رحل الفنانون المنضمون لهذه الشعبة.

وكان لفن المونولوج أهميته وبريقه وسط الفنون المصرية والعربية منذ قديم الأزل، وعلى مدار أزمنة عديدة وأجيال مختلفة، ومن أبرز هؤلاء جيل محمود شكوكو وإسماعيل ياسين وثريا حلمى مرورا بجيل حمادة سلطان، وعادل الفار ومحمود عزب وماجد القلعى.

الموسيقيين المهن الموسيقية ازمة حمو بيكا مشاكل مطربو المهرجانات مع النقابة اخبار الفن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

أنا مش ضد المهرجانات.. خالد سليم يبدى رأيه فى أغانى حمو بيكا الجمعة، 01 نوفمبر 2019 02:41 م

انتفاضة للفن الشعبى ضد مهرجانات حمو بيكا الأحد، 27 أكتوبر 2019 01:00 ص

حمو بيكا يكرر اعتذاره لـ هانى شاكر: إحنا عيالك يا أمير الغناء العربى الخميس، 24 أكتوبر 2019 10:28 م

شاهد.. استمارة امتحان حمو بيكا بنقابة الموسيقيين بتوقيع "لا يصلح" - تحديث الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:53 م