5 حاجات هتجيبلك التهاب العصب السابع.. الحق نفسك وعالجها

5 حاجات هتجيبلك التهاب العصب السابع.. الحق نفسك وعالجها العصب السابع - أرشيفية

كتبت نهير عبد النبى

إضافة تعليق

العصب السابع واحد من أعصاب المخ التى تتحكم فى العضلات على جانبى الوجه والتى تتحكم فى الابتسامة والبكاء والعديد من تعبيرات الوجه الأخرى، ولكن قد يتعرض العصب السابع لالتهاب وخلل مما يعيق حركات الوجه ويسبب الشلل.

وحسب ما ذكره موقع healthline فإن هناك أسباب مختلفة للإصابة بالتهاب السابع، ولا بد من علاجها على الفور منعا لحدوث اى مضاعفات. أسباب الاصابة بالتهاب العصب السابع

1:التعرض لإصابات فى الوجه قد تؤثر على العصب السابع وتسبب الالتهاب.

2:العدوى الفيروسية فى الوجه والأذن ومنها فيروس الهربس.

3:وجود مشاكل فى الجهاز العصبى والسكتة الدماغية وذلك بسبب تلف الاعصاب التى تتحكم فى عضلات الوجه سواء نتيجة نقص الاكسجين أو الضغط الزائد.

4: أمراض المناعة الذاتية مثل التصلب المتعدد، الذي يصيب الدماغ والنخاع الشوكي ، ومتلازمة غيلان باري ، التي تصيب الجهاز العصبي.

5:الاثار الجانبية للعمليات الجراحية قد تسبب التهاب العصب السابع.

يكون علاج التهاب العصب السابع على حسب السبب والحالة قد يكون عن طريق بعض الأدوية، أو العلاج الطبيعى مع البعد عن الضغط النفسى والعصبى حتى لا يؤثر على الحالة.

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

إضافة تعليق