الطلاب يمتحنون في البيت والغيط والصحراء.. ووزير التعليم: تحيا مصر

الطلاب يمتحنون في البيت والغيط والصحراء.. ووزير التعليم: تحيا مصر الدكتور طارق شوقي

الأخبار المتعلقة

طارق شوقي: نظام التعليم الجديد نتائجه مبهرة على أطفال الـ KG

طارق شوقي: طلاب أولى ثانوي قرأوا 12 ضعف "مكتبة الكونجرس" خلال شهر

طارق شوقي: "زمان كنا بنقرأ لتوفيق الحكيم.. ودلوقت محدش بيهتم بالتشكيل"

طارق شوقي: 3.2 مليون تلميذ يتعلمون وفق النظام الجديد

في البيت والغيط.. بالمدينة والصحراء" طلاب يفترشون الأرض أو يجلسون أمام منزل في أقصى الجنوب يحيون المارة بين الحين والآخر "ماذا تفعل يا بني؟.. أنا امتحن!!

مشاهد خيالية لكنها تصف واقعا أصبح أمام أعين المصريين وسيعتادونه يوما بعد يوم. هكذا رأيناها.. وهكذا رآها طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عندما كتب عبر حسابه الشخصي الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متفاخرًا بالتابلت وبنظام التعليم الجديد.

يضيف "شوقي" معددًا مزايا الامتحان بالتابلت، بعد يومين شاقين لم يتمكن خلالهما الطلاب من أداء الامتحان، بسبب عدم جاهزية السيستم، أن الطلاب يستطيعون تأدية الامتحان "في أي وقت وأي مكان يتعلمون ويستمتعون بامتحان دخلوه بمحض إرادتهم".

وينهي وزير التربية والتعليم، الذي استدل على ما ذكره بعدد من الصور، وبكلمات لا تخلوا من الرد على كل من يشكك في مستقبل التعليم وبشائره  في الحاضر، قائلا: "رغم كل التشكيك والمقاومة.. تحيا مصر بشبابها"

ويظهر الطلاب في الصور بالتابلت في منازلهم وفي حقولهم وأماكن مختلفة وسط أسرهم وأقاربهم.

وجاء تعليق "شوقي": "مشاهد رائعة لأولادنا في الأقصر والغربية يمتحنون من كل مكان.. في البيت والغيط.. في المدينة والصحراء.. في أي وقت وأي مكان يتعلمون ويستمتعون بامتحان دخلوه بمحض إرادتهم رغم كل التشكيك والمقاومة.. تحيا مصر بشبابها".

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قال إنه يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي أداء الامتحان بأي مكان، شرط الحصول على كود الامتحان من المدرسة.

وأضاف "شوقي"، خلال لقاء سابق له مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc": "فاكر من زمان أنا قلت هييجي يوم وهنمتحن في الكافيه وفي البيت، والناس ضحكت علينا".

وتابع: "الامتحان ده هيكون يوم الأحد ويقدروا كل الامتحانات اللي هياخدوها يعملوها زي ماهم عاوزين، ولو عندهم مشكلة في المدرسة روح أي مكان فيه نت".