الجيش الليبي: عمليات كبيرة لتهريب الأموال من مطار معيتيقة إلى تركيا

الجيش الليبي: عمليات كبيرة لتهريب الأموال من مطار معيتيقة إلى تركيا المسماري

الأخبار المتعلقة

رئيس "النواب الليبي": الجيش ينفذ عملية طرابلس لحماية المدنيين

الجيش الوطني الليبي ينفذ غارة على قاعدة جوية في معيتيقة قرب طرابلس

متحدث "الجيش الليبي" يعزي مصر في استشهاد ضابط النزهة الجديدة

المسماري: السراج يستقوي بميليشيات إرهابية لمواجهة الجيش الليبي

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، مساء اليوم، إن مطار طرابلس الدولي تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي، وبأن معركة "طوفان الكرامة" تسير وقف الخطة الموضوعة.

وأضاف "المسماري"، خلال مؤتمر صحفي، أن القوات الجوية التابعة للجيش الوطني الليبي ترصد أي طائرات معادية في الأجواء، مؤكدا سيطرة الجيش على معسكر اليرموك جنوب طرابلس، هذا إلى جانب مواقع عديدة في وادي الربيع، وفق ما نقلت قناة "سكاي نيوز".

ولفت المتحدث باسم الجيش الليبي، إلى أن "ضرباتنا على مطار معيتيقة لا تستهدف وقف الطيران المدني هناك بل استهدفنا طائرتين بعملية دقيقة"، مضيفا أن "الميليشيات لديها طائرة في مطار معيتيقة تحاول نقلها إلى مصراتة".

وقال "المسماري" إن "هنالك عمليات كبيرة لتهريب الأموال من مطار معيتيقة باتجاه تركيا".

وكان الجيش الوطني الليبي، قد أعلن اليوم، بسط سيطرته الكاملة على معسكر اليرموك، الذي يعد من أكبر المعسكرات في العاصمة، واستحوذ على كميات كبيرة من الذخائر والآليات التي كانت تخزنها المليشيات الإرهابية بداخله.

ويأتي هذا التطور بعد سيطرة الجيش الوطني الليبي على مناطق استراتيجية حول العاصمة طرابلس في الأيام الماضية.

وكان الجيش قد نجح في الأيام الماضية في السيطرة على مناطق الأصابعة وغريان والعزيزية وترهونة وسوق الخميس ومطار طرابلس الدولي، خلال زحفه باتجاه العاصمة لدحر الجماعات المسلحة.

ويسعى الجيش، من خلال عملية "طوفان الكرامة" التي أعلن قائده المشير خليفة حفتر إطلاقها مساء الخميس، إلى فرض سيطرة الشرعية على العاصمة وطرد الميليشيات منها.