10 فوائد للعلاقة الزوجية لن تتخيلها

10 فوائد للعلاقة الزوجية لن تتخيلها

على الرغم من أن تناول الطعام بشكل جيد وممارسة التمارين والشعور بالراحة هي طرق رائعة لتعزيز صحتك ، وإليك أسباب ثورة اللياقة الصحية وهي ممارسة العلاقة الزوجية التي لها فوائد لن تتوقعها بحب موقع هيلس فيتنس:

يبقيك شابًا: الجنس المتكرر يجعلك تبدو أصغر سنًا. يميل الأشخاص الذين يمارسون الجنس ثلاث مرات أو أكثر أسبوعيًا إلى الظهور أصغر سنًا.

من كبح الاكتئاب: أنت تطلق السيروتونين و DHEA في ذروتها. السيروتونين هو ناقل عصبي ينظم مزاجك ويجعلك تشعر بالرضا والسعادة والأمل. دهيا لها تأثيرات مضادة للاكتئاب.

يعزز جهاز المناعة لديك: إن DHEA الذي تطلقه في ذروتها يعزز مناعتك للبكتيريا والفيروسات.

يمنحك توهجًا صحيًا: يصبح شعرك أكثر لمعانًا وتصبح بشرتك مضيئة. في النساء ، تساهم مستويات الاستروجين المعززة في صحة الشعر والجلد. في الرجال ، زيادة هرمون تستوستيرون مفيد لكثافة العظام وكتلة العضلات. كلا الجنسين سوف ينتجان أيضًا المزيد من الكولاجين ، مما يحافظ على نضرة البشرة وثباتها.

العلاقة الزوجية يجعلك أكثر جاذبية: الفيرومونات تجعلك أكثر جاذبية للجنس الآخر. لمزيد من الجنس لديك ، والمزيد من الجنس الناس يريدون أن يكون معك. إنه نوع من العطور الطبيعية .

العلاقة الزوجية يقلل من الإجهاد: يتم إطلاق جرعة كبيرة من الأوكسيتوسين يمحو الكورتيزول ، هرمون الإجهاد الرئيسي. معظم الناس في الإعدادات المهنية موجودة مع ارتفاع الكورتيزول. الكثير من الجنس يقلل من مستويات الإجهاد ويتركك في حالة من النعيم والاسترخاء.

يجعلك أكثر ثقة: أظهرت الدراسات أن ممارسة العلاقة الزوجية والتأمل تضيء مناطق مماثلة في الدماغ. تأتي نفس الفوائد التي تتوقع أن تتلقاها مع التأمل مع حياة جنسية صحية: تشعر بالتناغم مع نفسك والعالم من حولك ، يتم تعزيز التوجيه الداخلي الخاص بك ، تشعر أنك أكثر هدوءًا وأكثر إبداعًا وقادرة على معالجة المشاكل مع رأس واضح!