مدير منطقة الهرم: متسلق "خوفو" انتزع "المثلث الخشبي" وألقاه على الأمن

مدير منطقة الهرم: متسلق "خوفو" انتزع "المثلث الخشبي" وألقاه على الأمن الشاب ينزل من على الهرم

الأخبار المتعلقة

السيسي: الإرهاب خطر على أمن واستقرار المنطقة بالكامل

سر سياسة «ترامب»: دع أمن المنطقة لأهلها

قطر تواصل مخططاتها في اليمن لحماية الانقلاب وتقويض أمن دول المنطقة

"أمن الجيزة" يضبط 27 متهما ويزيل إشغالات المنطقة الأثرية

قال أشرف محيي الدين مدير منطقة الهرم الأثرية، إن الشاب الذي تسلق الهرم الأكبر خوفو، اليوم، وصل إلى المنطقة الأثرية في السابعة صباحًا عبر الناحية الغربية. الأمن تتبع الشاب خلال تسلله لكنه تسلق الهرم بسرعة.. وحاول إقناعه بالنزول حفاظًا على سلامة الزوار

وأضاف محيي الدين لـ"الوطن" أن أمن المنطقة تتبع الشاب خلال تسلقه الهرم، إلا أنّه تسلقه بسرعة، وفور صعوده بدأ إلقاء الحجارة على أمن المنطقة.

وعن استمرار الواقعة لمدة ساعة، أوضح مدير منطقة الهرم الأثرية، أنّه حفاظًا على أرواح زوار المنطقة؛ حاول الأمن التدخل وإقناعه بالنزول والتراجع عما يفعله، موضحاً أنّ محاولات التفاوض استمرت نحو ساعة؛ استطاع خلالها الشاب انتزاع "الساري الخشبي" الموجود أعلى الهرم وألقاه على قوات الأمن.

وأوضح مدير منطقة الهرم الأثرية، أن "الساري الخشبي" عبارة عن مثلث من الخشب ذو قمة حديدية وغير أثري.

وأكّد "محيي الدين" أنّ قوات الأمن سيطرت على الموقف وألقت القبض على الشاب، مبينًا أنّ الشاب المتسلل مصري الجنسية ولم تتوصل جهات الأمن إلى دوافعه حتى الآن. الشاب مصري الجنسية وغير متزن.. ونتتظر التحقيقات لمعرفة تفاصيل الواقعة

واستكمل مدير منطقة الهرم الأثرية: "يبدو من تصرفات الشاب أنّه غير متزن، وننتظر انتهاء التحقيقات لمعرفة تفاصيل الواقعة، مؤكّدًا سلامة زوار المنطقة الأثرية والعاملين فيها والآثار، مشيرًا إلى أنّه سيجري إعادة الساري الخشبي الى موقعه.