أين يتواجد كأس الدوري الإنجليزي.. فى ملعب ليفربول أم مانشستر سيتي؟

أين يتواجد كأس الدوري الإنجليزي.. فى ملعب ليفربول أم مانشستر سيتي؟ صراع ليفربول ومانشستر سيتي

كتب أحمد هريدى

إضافة تعليق

ينتظر عشاق كرة القدم اليوم، الأحد، تحديد بطل الدورى الإنجليزي هذا الموسم، فى ظل الصراع القوى بين مانشستر سيتي وليفربول الذى يلعب ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، مع وجود فارق النقطة الواحدة بين الفريقين قبل انطلاق جولة الحسم.

ويحل مانشستر سيتي، متصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 95 نقطة، ضيفاً على فريق برايتون، ويخوض وصيفه ليفربول صاحب المركز الثانى برصيد 94 نقطة مواجهة صعبة ضد ولفرهامبتون على ملعب أنفيلد.

ويسعى مان سيتي لتحقيق اللقب للعام الثانى على التوالى، والسادسة فى تاريخه، بينما يرغب الريدز فى حصد اللقب للمرة الأولى منذ موسم 1989 – 1990.

ويحتاج مانشستر سيتي لتحقيق الفوز على برايتون من أجل تحقيق اللقب، بينما ينتظر ليفربول تعثر السيتي بالتعادل أول الخسارة مع فوزه على ولفرهامبتون، ليتوج بلقب البطولة.

وسيتوج بطل الدوري الإنجليزي بكأس البطولة اليوم عقب صافرة النهاية مباشرة، لكن أين سيتم وضع الكأس، هل فى ملعب ليفربول أم برايتون؟ خاصة أن كل الاحتمالات واردة فى مباراتى اليوم.

وتبلغ المسافة بين ملعب أنفيلد الخاصة بليفربول وبالمر الخاص ببرايتون والذى سيستضيف مانشستر سيتى 270 ميلا، وسيكون من الصعب نقل الكأس من ملعب إلى آخر لمنحه إلى بطل الدورى إذا كان تخمين رابطة الدورى الإنجليزى خاطئًا.

وكشفت صحيفة "صن" الإنجليزية أن مسئولى رابطة الدورى الإنجليزى قرروا الخروج من هذا المأزق عن طريق استنساخ الكأس ووضعها فى ملعب أنفيلد، فيما يتم وضع النسخة الأصلية فى ملعب برايتون، خاصة أن مانشستر سيتي هو الأقرب للتتويج.

وأضافت الصحيفة أن فى السنوات السابقة كانت رابطة الدوري الإنجليزي تلجأ إلى طائرة هليكوبتر لنقل الكأس فى الملعب الذى يتوج فيها الفريق بلقب البطولة، لكن هذا العام سيكون اتباع تقليد جديد باستنساخ الكأس ووضع نسخة مطابقة للأصلية من الفضة أيضًا في ملعب أنفيلد، وفي حالة تتويج ليفربول باللقب سيحتفل الفريق بالكأس وسط جماهيره بالنسخة التقليدية، على أن يحصل على النسخة الأصلية في اليوم التالي.

يذكر أن ليفربول لم يتوج بلقب الدوري الإنجليزي منذ 1990، ويبحث عن لقبه الأول في البريميرليج بنظامه الحديث والذى طبق في 1992.

إضافة تعليق